الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم العالى: إلغاء امتحان قدرات في كليات الإعلام والتمريض.. والتعليم المفتوح لن يعود

الإثنين 10/يوليو/2023 - 08:34 م
التعليم العالى
التعليم العالى

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالى، إن وزارة التعليم العالى قررت تشكيل لجنة لمراجعة اختبارات القدرات التي يتم إجرائها لعدد من الكليات، وتقرر إلغاء امتحانات القدرات لكليتى الإعلام والتمريض.


التعليم العالى:  كليات الإعلام والتمريض لا تحتاج إلى امتحان قدرات


وأضاف رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالى، في تصريحات إعلامية، أن اللجنة التي شكلها وزير التعليم العالى رأت أن كليات الإعلام والتمريض لا تحتاج إلى امتحان قدرات، وبالتالي تم إلغائها هذا العام من تلك الكليات.


التعليم العالى:  التعليم المفتوح قد تم بالفعل إلغائه بشكل كامل ولن يعود


وتابع رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالى، أن التعليم المفتوح قد تم بالفعل إلغائه بشكل كامل ولن يعود، ولكن الانتساب ما زال مستمرا كما هو.
 

وفي سياق أخر صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عـن قبول دفعـة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والتى تضم كليات ( حربية – بحرية – جوية – دفاع جوى ) والكليات العسكرية( الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية ) من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها خريجي الجامعات الحكومية والخاصة  حملة المؤهلات العليا " محاربين " دفعة أكتوبر 2023.

25 شرطا للقبول الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالأكاديمية والكليات العسكرية

 

 

 جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده الفريق  أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية والذى أشار فيه إلى الشروط الخاصة  للقبول.

25 شرطا للقبول الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالأكاديمية والكليات العسكرية

 



وتعتبر أهم الشروط القبول فى الكليات العسكرية والأكاديمية العسكرية من الطلبة الحاصلين على (الثانوية العامة ومايعادلها - المحاربين). 

25 شرطا للقبول الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالأكاديمية والكليات العسكرية

 



1- يكون الطالب مِصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية (عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى).

2- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة ( الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات / المؤهل الجامعى ) بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام ( 2023 /2022 )

3- أن يكون الطالب مُقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية فى حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2022

4- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف 

5- أن يكون الطالب حَسن السير والسلوك 

6- أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال  فترة دراسته بالكلية

7- ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيًا من أى ( كلية - معهد - مدرسة ) عسكرية / مدنية