الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم: مراجعة شاملة لبيانات طلاب الثانوية العامة.. ونسبة النجاح في اللغة العربية 95%

الجمعة 14/يوليو/2023 - 08:33 م
رضا حجازي
رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن جميع التفاصيل الموجودة في أوراق الإجابة في البابل شيت أو الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه، أو ما يتعلق باختيارات الإجابة أو في الأسئلة المقالية.

وزير التربية والتعليم: مراجعة شاملة لبيانات طلاب الثانوية العامة 

 

واستعرض وزير التربية والتعليم الإجراءات لاتباعها والتدقيق في بيانات الطلاب سواء كانت متكملة أو خاطئة في ورق الإجابة، موضحًا أن البيانات تخضع للمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب وإجاباته من خلال خطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

وزير التربية والتعليم: مراجعة شاملة لبيانات طلاب الثانوية العامة 

 


وعرض وزير التربية والتعليم خطوات التصحيح الإلكتروني في حالة وضع الطالب علامو الصح والخطئ على الإجابة الصحيحة، حيث يتم يصدر سيتم التصحيج للمراقب مراجعة الإجابة للتاكيد على إجابات الطالب وتظليلها.

وزير التربية والتعليم: مراجعة شاملة لبيانات طلاب الثانوية العامة 

 

 

وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة تجاوزت الـ 95%، وتعد أكثر نسبة نجاح 1.5%، موضحًا أن نسبة النجاح في اللغة الثانية تجاوزت 95%.

 

وفي سياق أخر أصدرت الغرفة المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة التابعة لـوزارة التربية والتعليم بيانا بشأن امتحانات الثانوية العامة اليوم تضمن التالي:

 امتحانات الثانوية العامة اليوم 

 

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022/2023، فى مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، بإجمالى عدد (370867) طالب/ طالبة، وأدى عدد (95552) طالب/طالبة مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للشعبة العلمية رياضيات، كما أدى عدد (253052) طالب/ وطالبة مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 امتحانات الثانوية العامة اليوم 



كما أدى عدد (1824) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء ـ الجيولوجيا) لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) لشعبة الرياضيات، بينما أدى عدد (255) طالب/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الإحصاء.