الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة اسيوط تطلق سلسلة ندوات توعوية تثقيفية للطلاب لتنمية الوعي والولاء

الجمعة 14/يوليو/2023 - 08:43 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

  ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة اسيوط، ندوتين توعويتين لطلاب الجامعة، تحت رعاية الدكتور احمد المنشاوي رئيس الجامعة، يوم الأحد 16 يوليو 2023، في إطار احتفالات جامعة أسيوط بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيه.

جامعة اسيوط تطلق سلسلة ندوات توعوية تثقيفية  للطلاب لتنمية الوعي والولاء

 

 

  قال الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة اسيوط،  أن هذه الندوات التوعوية تأتي تأكيدا على أهمية تطوير الوعي الوطني لدى الطلاب، ودفعهم للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن تنمية الوعي الوطني يعد أحد أهم أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة، وتأكيدًا للهوية الوطنية التي تصنع معالم الدولة المصرية ذات التأثير الاستراتيجي على مستوى العالم، مضيفًا أن الهوية الوطنية المصرية تواجه عددًا من التحديات التي لا يمكن العبور منها إلا بتكاتف المجتمع ككل، مؤكدًا على ضرورة أن تعلو مصلحة الوطن على المصالح الأيديولوجية الضيقة، ومواجهة الفكر والمعتقدات والعادات والتقاليد الخاطئة

.

 من جانبه، صرح الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة اسيوط  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن اليوم يشهد عقد ندوتين توعويتين؛ تتناول الندوة الأولى موضوع "الولاء والانتماء"، يحاضر فيها الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات والباحث في تاريخ مصر القديمة،

 

 وتتناول الندوة الثانية " التهديدات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية للوصول للجمهورية الجديدة"، يحاضر فيها اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا، مضيفًا بأنه سيتم عرض "برومو لمسيرة جامعة أسيوط"، ويتم تقديم عرضًا فنيًا لفريق "كلية التربية الفنية بقيادة الدكتور منتصر القللي، كما سيتم عرض "فيلم تسجيلي قصير" حول أهم الانجازات التي تمت في اسيوط خلال العشرة سنوات الماضية، ويعرض اليوم عرضًا لفقرة فنية لفريق " قادرون بإختلاف".
 

 

وفي سياق أخر تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، شهدت الجامعة انعقاد الجلسة الختامية لنموذج محاكاة جامعة الدول العربية في موسمها الحادي عشر، بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة بالجامعة، والذي تنظمه إدارة التثقيف السياسي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع كلية التجارة (قسم العلوم السياسية) واتحاد طلاب الجامعة………….. جامعة أسيوط. الجلسة الختامية. جامعة الدول العربية. الدكتور أحمد المنشاوي. كلية الزراعة. الدكتور أحمد عبد المولى. كلية الطب البيطري.

 

 وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطري والمشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة، والدكتور محمد العدوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مروة بكر رئيس قسم العلوم السياسية والإدارة العامة بالكلية، ولفيف من وكلاء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والأستاذ أحمد شعبان مدير إدارة التثقيف السياسي، وأشرف طلعت منسق النموذج، إلي جانب الطالب نور الدين حسني رئيس النموذج وعدد من الطلاب ممثلي النموذج، والطالب مصطفى علاء رئيس اتحاد الطلاب، وحشد من طلاب الاتحاد، وطلاب الجامعة من مختلف الكليات.………….. جامعة أسيوط. الجلسة الختامية. جامعة الدول العربية. الدكتور أحمد المنشاوي. كلية الزراعة. الدكتور أحمد عبد المولى. كلية الطب البيطري.

 

أكد الدكتور أحمد المنشاوي على أهمية نماذج المحاكاة كنشاط طلابي تثقيفى، وحرص الجامعة على تنفذ نماذج دولية  للمحاكاة، بهدف رفع مهارات الطلاب السياسية والمجتمعية، وتوعيتهم  بأهمية دور المنظمات المحلية والإقليمية والدولية، ومن ضمنها الجامعة العربية وهي واحدة من أقدم المؤسسات الإقليمية حيث تأسست عام 1945م، وكانت مصر من أولى الدول المؤسسة لها، والتي يحلم الشعب العربي كله بتفعيل جميع توصياتها لتحقيق حلمه في الوحدة والعمل المشترك والرقي بمستوى معيشة الإنسان العربي، متمنيًا لجميع الطلاب استمرار النجاح والتميز في النماذج القادمة التي يجب أن تؤكد دومًا على أهمية التمسك بالسلام ووحدة الصف من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخلق غدٍ أفضل للأجيال القادمة.………….. جامعة أسيوط. الجلسة الختامية. جامعة الدول العربية. الدكتور أحمد المنشاوي. كلية الزراعة. الدكتور أحمد عبد المولى. كلية الطب البيطري.