الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يعلن عن مفاجأة سارة لطلاب الثانوية العامة: "عليكم بالانتظار"

الأحد 16/يوليو/2023 - 02:29 م
رضا حجازي
رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، إن بعد الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، ستنطلق مباشرة تطوير مناهج المرحلة الثانوية، مؤكدا أن ما يحدث في المرحلة الثانوية، عبء وإرهاق على الطالب والاسره، قائلا: عليكم بالانتظار لتطوير المناهج وصولا للمرحلة الثانوية".

 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد أكد ان مدارس STEM تتميز انها تتعامل مع مشكلة حل المشكلات، وطرق الامتحانات مختلفة حيث ان الاختبارات تكون في طرق المفاهيم في المادة، وهذا بسبب انخفاض مجاميعهم مقارنة بطلاب الثانوية العامة.

وزير التربية والتعليم يكشف عن شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين

 

وشدد وزير التربية والتعليم على قيام طلاب مدرسة المتفوقين بالمشروعات الكبري، وهي مشروعات يكلف بها الطلاب تقابل التحديات الكبري بالدولة مثل التصحر، التلوث،ونقص المياه، موضحا ان لدينا طلاب متفوقين اشتركوا في مسابقات دولية وعالمية وحازوا علي درجات عالية في هذا الإطار.

وزير التربية والتعليم يكشف عن شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين

 

 

وتساءل وزير التربية والتعليم هل يحق لخريجي الشهادة الاعدادية الالتحاق بمدارس المتفوفين للعلوم والتكنولوجية ؟ مجيبا، ان الوزارة كانت واضعة شرط أن يكون الطالب حاصلا علي 98% في المجموع، اضافة لحصوله علي الدرجة النهائية في مادة من المواد اللعة الانجليزية او العلوم او الرياضيات، لكن وجدنا ضرورة الاكتفاء بمجموعه فقط وهو حصول الطالب علي 98% او 95% ويكون حاصل علي الدرجة النهائية بمادة واحدة لان الطالب سيدخل علي تصفية اخري في المركز القومي للامتحانات، حيث سيمتحن الطالب في التفكير والتفكير الابتكاري، والاستعداد لدراسة المواد العلمية، وبناء علي نتيجة الطلاب يتم توزيعهم علي المدارس.

وزير التربية والتعليم يكشف عن شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين

 

واكد وزير التربية والتعليم ان طلاب مدارس STEM لهم تنسيق خاص بعيدا عن تنسيق طلاب الثانوية العامة، لان وفقا لمجاميعهم يتم ترتيبهم وتنسيقهم في التعليم العالي.

وفي سياق أخر أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ"السبورة" أن نسبة النجاح هذا العام قد تجاوزت العام الماضى 2022 والتى كانت قد بلغت 75.04%، وذلك من خلال عمليات التصحيح الإلكتروني لأوراق البابل شيت وورقة الأسئلة المقالية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023، داخل كونترولات الثانوية العامة.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


جدير بالذكر، بلغت نسبة النجاح فى العام الماضى 2022 لشعبة علمي علوم %78.32، وفي شعبة علمي رياضة 81.10 %، أما فى الشعبة الأدبية فقد بلغت نسبة 68.38%.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه حريص على حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرا إلى أن سيكون متاحا خلال التظلمات للطلاب الاطلاع على كراسة الاسئلة والبابل شيت، مؤكدًا أن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات (البابل شيت) لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي تتم وفق جدول زمني واضح ومحدد.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


وأوضح المصدر، أن نسبة النجاح فى مادة الفيزياء ارتفعت عن الماضى والتى كانت قد بلغت 85.2%.