السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

سجل من هنا للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور إعلانها

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 09:46 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يقدم موقع السبورة لقرائه خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم فور إعتمادها من قبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني…………. سجل من هنا. نتيجة الثانوية العامة 2023. الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023. نتيجة الثانوية العامة. اعلان نتيجة الثانوية العامة. هنا الحصول على نتيجة الثانوية العامة. الثانويه العامه 2023.
 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

ومن المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال أيام نتيجة الثانوية العامة في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح ومؤشرات المجاميع والطلاب الذين تم حرمانهم من النتيجة بسبب الغش، إضافة إلى مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد الذى تم تطبيقه لأول مرة في الثانوية العامة 2022، وللدخول على الموقع من هنااااااااااااا  …………. سجل من هنا. نتيجة الثانوية العامة 2023. الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023. نتيجة الثانوية العامة. اعلان نتيجة الثانوية العامة. هنا الحصول على نتيجة الثانوية العامة. الثانويه العامه 2023.

 

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

ويوفر موقع السبورة النتيجة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور برقم الجلوس حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر الموقع الرسمى للحصول على النتيجة فور اعتمادها وإعلانها.…………. سجل من هنا. نتيجة الثانوية العامة 2023. الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023. نتيجة الثانوية العامة. اعلان نتيجة الثانوية العامة. هنا الحصول على نتيجة الثانوية العامة. الثانويه العامه 2023.

 

معرفة نتيجته فى جميع المواد بجانب المجموع الكلى

وتعلن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023، إلكترونيا على موقع السبورة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يتاح للطالب معرفة نتيجته فى جميع المواد بجانب المجموع الكلى من خلال رقم الجلوس.…………. سجل من هنا. نتيجة الثانوية العامة 2023. الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023. نتيجة الثانوية العامة. اعلان نتيجة الثانوية العامة. هنا الحصول على نتيجة الثانوية العامة. الثانويه العامه 2023.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ"السبورة" أن نسبة النجاح هذا العام قد تجاوزت العام الماضى 2022 والتى كانت قد بلغت 75.04%، وذلك من خلال عمليات التصحيح الإلكتروني لأوراق البابل شيت وورقة الأسئلة المقالية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023، داخل كونترولات الثانوية العامة.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


جدير بالذكر، بلغت نسبة النجاح فى العام الماضى 2022 لشعبة علمي علوم %78.32، وفي شعبة علمي رياضة 81.10 %، أما فى الشعبة الأدبية فقد بلغت نسبة 68.38%.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه حريص على حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرا إلى أن سيكون متاحا خلال التظلمات للطلاب الاطلاع على كراسة الاسئلة والبابل شيت، مؤكدًا أن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات (البابل شيت) لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي تتم وفق جدول زمني واضح ومحدد.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


وأوضح المصدر، أن نسبة النجاح فى مادة الفيزياء ارتفعت عن الماضى والتى كانت قد بلغت 85.2%.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


وكشف وزير التربية والتعليم، عن كيفية وضع امتحانات الثانوية العامة وكيف سيتم التصحيح هذا العام، مشيرا إلى أن ماتتميز به امتحانات الثانوية العامة هذا العام هو إنه لا توجد لجنة مختصة بوضع الامتحانات،  ولكن تم سحب أسئلة الامتحانات من بنك الأسئلة، وهناك لجنة لمراجعة أسئلة الامتحانات قبل الطباعة.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


وقال "حجازى"، عبر فيديو نشر على الموقع الخاص لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه قبل البدء فى عملية التصحيح، تم تشكيل لجنة من 10 خبراء من المتخصصين فى المادة، الهدف منها مراجعة نموذج الإجابة للتأكد من مطابقته لأسئلة الامتحان، ثم يتم البدء فى عملية التصحيح الإلكترونى بالكامل فى الجزء الخاص بـ"البابل شيت"، موضحا أن كل عمليات تصحيح ورقة الإجابة تتم بصورة إلكترونية، بالإضافة إلى عمل تقنية الكترونية بحيث تتيح تظليل أرقام الجلوس الكترونيا وعدم السماح لتدخل الأفراد فيها.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


وأوضح المصدر، أن نسب النجاح فى مادة اللغة الأولي ارتفعت عن العام الماضي بنسب طفيفة، حيث كانت نسبة النجاح العامة بالعام الماضي في المادة للشعبتين العلمية والأدبية 84.4 %.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


أوضح وزر التربية والتعليم، أنه بالنسبة لتصحيح الجزء المقالى فى الامتحان، فيتم بصورة المترونية أيضًا، عن طريق التابلت، حيث يتم إرسال الأسئلة لمصححين اثنين للسؤال، وإذا كان هناك اختلاف فى الدرجات بين المصححين بنصف درجة يتم احتساب الدرجة الأعلى وإذا زادت عن نصف درجة يتم الاحتكام إلى مصحح ثالث.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


وكشف "حجازي"، عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام، مؤكدًا أنها تجاوزت ٩٠٪، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب، أما نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

 

عاجل| نتيجة الثانوية العامة أعلى من العام الماضى


وكشفت مصادر لـ "السبورة" أن المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها بالكامل هي المواد الغير المضافة، ومادتى اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، ومازال التصحيح مستمر في باقى المواد، حيث كشف أن نسبة النجاح بالمواد الأدبية، ارتفعت عن العام الماضي، والتى كانت قد بلغت 87.3%.