الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رسوب بالجملة.. نتيجة الفرقة الأولى طب بشرى أسيوط وجنوب الوادي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي.. وبرلمانية: "التشكيك مرفوض"

الخميس 20/يوليو/2023 - 11:39 م
السبورة

اشتعلت حالة من الجدال علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عقب ظهور نتيجة الفرقة الأولى طب بشرى جامعة أسيوط حيث بلغت النجاح ٤٠٪؜ وجامعة جنوب الوادى والتي بلغت نسبة النجاح ٢٨.٥٪؜.

 نتيجة الفرقة الأولى طب بشرى أسيوط وجنوب الوادي

 

مجاميع الثانوية العامة الزائفة

من جانبه قال محمد سعيد أحد أعضاء هيئة التدريس تعليقا علي منشورات النتيجة علي مواقع التواصل الاجتماعي أن النتائج تثير حالة من التشكيك في مجاميع الثانوية العامة والتي قد تكون زائفة ولا تعبر عن المستوي الحقيقي للطلاب.

 نتيجة الفرقة الأولى طب بشرى أسيوط وجنوب الوادي

 

وفي ذات السياق قالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن التشكيك في مجاميع الثانوية العامة بسبب نتيجة عدد من كليات الطب ليس دليلا يستند إلية مطالبة الأسر بضرورة مراعة رغبات ابنائها الطلاب وعدم الالتحاق بكليات “القمة” كما بات يطلق عليها ولكن ينبغي أن تكون تلك الكلية تتناسب مع قدرات الطالب.

 نتيجة الفرقة الأولى طب بشرى أسيوط وجنوب الوادي

 

وطالبت النائبة جيهان البيومي بضرورة تفعيل اختبارات القدرات لكافة الكليات التي تتطلب أن يكون لدي الطالب مهارات علمية خاصة ومستوي عالي من الذكاء.

 نتيجة الفرقة الأولى طب بشرى أسيوط وجنوب الوادي

 

وعن ما بات يعرف بلجان أولاد الأكبارقالت النائبة جيهان البيومي أن الوزارة قامت باتخاذ العديد من القرارات الحاسمة في هذا الملف خلال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 وهو ما يطمئن جميع الطلاب أن ما سوف يحصلون عليه هي المجاميع التي يستحقونها.

 

وفي سياق أخر  أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قواعد درجات الرأفة بامتحانات الثانوية العامة يتم تفعيلها لأنها حق قانونى للطالب، ولكن يتم إضافتها وفق ضوابط وشروط محددة وليس بشكل عشوائى،  مضيفا أن إضافة درجات رأفة أو استفادة الطالب من درجات الرأفة يجب أن تكون سببا فى تغيير حالته من راسب لدور ثان أو دور ثان لناجح من الدور الأول لامتحانات الثانوية العامة 2023.
 

"التعليم" تعلن عن قواعد درجات الرأفة في امتحانات الثانوية العامة



وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تحسب درجات الرأفة بواقع 10%، من المجموع الكلى لدرجة كل مادة، كما  لا يحصل جميع الطلاب على درجات الرأفة، وإنما يحصل عليها الطالب الذى تتغيرت حالته فقط، وتصل درجات الرأفة فى العربى إلى 8 درجات لآن المادة من 80 درجة.