الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعرف علي مواعيد قطع الكهرباء في مصر وموعد انتهاء تخفيف الأحمال

الأحد 23/يوليو/2023 - 07:28 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر إعلانا خاص بشأن مواعيد قطع الكهرباء في مصر، وموعد وقف تخفيف الأحمال، إلى جانب بعض النصائح للتعامل عند انقطاع الكهرباء حفاظًا على سلامة المواطنين.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

و أوضحت الشركة، في بيان لها، أنه سيتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل لمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة، و10 دقائق بعدها.

 

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

 


وحذرت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين من استخدام المصاعد في منتصف الليل حفاظا على سلامتهم، وذلك ضمن ما تم اتخاذه من إجراءات حفاظا على المواطنين من قطع الكهرباء في مصر الفترة الحالية.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

 

ولفتت إلى أن مواعيد قطع الكهرباء في مصر لن تزيد عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار، مضيفًة: «نهيب بالمواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل، حفاظا على سلامتكم».

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

 

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه تم تفعيل نظام مواعيد قطع الكهرباء في مصر بداية من منتصف ليل يوم أمس السبت الموافق 22 يوليو 2023.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

 

ويمكن الاستعلام عن قطع الكهرباء في مصر من خلال رقم شركة الكهرباء، لخدمة حساب الفاتورة: 359، أو رقم شركة الكهرباء، لتقديم الاستفسارات العامة: 527935أ بالإضافة إلى رقم الخط الساخن لوزارة الكهرباء 121.

سبب انقطاع الكهرباء اليوم في مصر

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أوضح أن سبب قطع الكهرباء في مصر هو تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة، وزيادة الاستهلاك بشكل كبير.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

 


ولفت مدبولي، في اجتماع مجلس الوزراء، إلى أنه قطع الكهرباء في مصر يعود إلى أننا الآن في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية، مشيرًا إلى أن الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب حتى منتصف الأسبوع المقبل؛ لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

ومن جانبه، قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إننا وصلنا لأعلى رقم في تاريخ مصر في الأحمال للكهرباء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

 

وأوضح حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، أن استهلاك الكهرباء كبير للغاية، وما حدث خلال اليومين الماضيين من قطع الكهرباء في مصر هو تخفيف الأحمال لمواجهة أعباء الموجة الحارة.