الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 08:31 م
جامعة بنها
جامعة بنها

أصدر الدكتور ناصر الجيزاوي القائم  بعمل رئيس جامعة بنها، قرارات بتعيين رؤساء أقسام جدد بكليات الجامعة.

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

 


وشملت القرارات تعيين الدكتورة عزيزه عبد الفتاح عبد المجيد الأستاذ بقسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطري رئيسا لمجلس قسم الباثولوجيا، وتعيين الدكتورة أماني محمد أحمد الأستاذ بقسم الرقابة الصحية علي الأغذية بكلية الطب البيطري رئيسا لمجلس قسم الرقابة الصحية علي الأغذية.

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

 


كما شملت القرارات تعيين الدكتور حماده محمدي عبد الحميد الأستاذ بقسم الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية رئيسا لمجلس قسم الإدارة الرياضية والترويح، وتعيين الدكتور محمد عثمان عبد المنعم الأستاذ بقسم علم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم رئيسا لمجلس قسم علم النبات والميكروبيولوجي.

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

 

 

وفي سياق أخر أحرزت جامعة المستقبل انجازا عالميا جديدا  حيث احتلت الجامعة قائمة التصنيف العالمى       QS   لعام 2024وجاءت فى الترتيب 1001 _1200.

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

 

 

وتصدرت المركز الاول بجدارة على مستوى الجامعات المصرية الخاصة والرابع على مستوى الجامعات المصرية  بسبب توافر المعايير الدولية للتقييم ومنها التميز الأكاديمى والشركات الدوليه فى مختلف التخصصات مع كبرى الجامعات الاجنبيه ويعمل مجلس الأمناء برئاسة الدكتور خالد العزازى رئيس المجلس والمؤسس الاول لها على الاهتمام بالشركات الدوليه مع الجامعات الاجنبيه لإتاحة تعليم متميز للطلاب وإعداد خريج قادر على المنافسة المحلية والعالمية فى مختلف التخصصات الدراسية بالجامعة. 

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

 

 

وأصدرت مؤسسة QS Quacquarelli Symonds العالمية، تصنيفها للجامعات على مستوى العالم  للعام  2024، والذي يعد واحدًا من أهم التقارير التي يعتد بها عالميًا في هذا المجال وقد شمل  التصنيف  ترتيب أفضل 1500 جامعة من أكثر من 31 ألف جامعة على مستوى العالم فى أكثر من 238 دولة. 

 

http://bit.ly/FUEApplyNow23

 

وبرز اسم جامعة المستقبل في التقرير كواحدة من أهم الجامعات المصرية، حيث احتلت المركز 1001على مستوى جامعات العالم، وبذلك اقتنصت المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة المصرية، والمركز الرابع على الجامعات المصرية عمومًا، لتتصدر موقعًا مهمًا بين الجامعات العالمية لما تقدمه من خدمات تعليمية وبحثية وخدمة المجتمع، حيث شمل التقرير جامعة  MIT الأمريكية في المركز الأول في هذا التصنيف، يليها جامعة كامبريدج البريطانية، وفي الترتيب الثالث جاءت جامعة ستانفورد الأمريكية، والرابع جاءت جامعة أوكسفورد البريطانية،  وحصلت جامعة هارفارد الأمريكية على المركز الخامس.

 

وفي تصنيف عام 2022 للمنطقة العربية حصلت جامعة المستقبل على مركز متقدم على مستوى الوطن العربي QS University Ranking Arab Region 2022، متصدرة المركز  الأول على مستوى الجامعات الخاصة المصرية، والمركز السابع على مستوى الجامعات المصرية عمومًا، والمركز 51 على مستوى الوطن العربي.