الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس تشارك في وفد نواب رؤساء جامعات إقليم القاهرة الكبرى

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 11:59 م
السبورة

شاركت ا.د غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل رئيس الجامعة في وفد نواب رؤساء جامعات إقليم القاهرة الكبرى والذي يضم جامعات ( جامعة عين شمس  ،القاهرة، الأزهر،بنها) والذي أقيم في رحاب جامعة حلوان.

 

القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس تشارك في وفد نواب رؤساء جامعات إقليم القاهرة الكبرى

 

وفي هذا الصدد استقبل  الأستاذ الدكتور وليد السروجي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السادة نواب رؤساء جامعات إقليم القاهرة الكبرى  ا.د غادة فاروق حسن نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل رئيس الجامعة،ا.د محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،ا.د محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،ا.د السيد عبد الحميد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس تشارك في وفد نواب رؤساء جامعات إقليم القاهرة الكبرى

 

وعُقد الاجتماع الأول لبحث أوجه التعاون ومفهوم التكامل بين  هذه المؤسسات التعليمية والاقاليم الجغرافية والأنشطة الاقتصادية  في هذا الإقليم الواحد والمشاركة في المشاريع المستقبلية في إطار الخطة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ٢٠٣٠ والتى تهدف إلى تحقيق رؤية شاملة لمصر في مجالات التنمية المتنوعة والتى تعتمد في الأساس على دراسات المخطط الشامل للتنمية في القطر المصرى وعلاقته بأهداف التنمية المستدامة.

القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس تشارك في وفد نواب رؤساء جامعات إقليم القاهرة الكبرى

 

 

 وكذلك وضع آليه وخطط  تدريب مشتركة لخدمة المجتمع  ويعتبر هذا الإجتماع هو النواة الأولى لتحقيق التعاون بين هذه الجامعات وتفعيل ما تم مناقشته به وستتوالي الاجتماعات الأخرى في رحاب الجامعات الأخرى لإقليم القاهرة الكبرى.

 

وأعلنت جامعة عين شمس تقدمها ١٠٠ مركز في تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات عن العام السابق  لتصبح في المرتبة من ٦٠١  إلى ٧٠٠ على العالم.

جامعة عين شمس تحقق إنجاز جديد في تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 


جاء ذلك برعاية أ.د.غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف أ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي وأ.د. أحمد البنا مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة.


وفي هذا السياق وجهت إدارة الجامعة الحالية تحت إشراف أ.د. غادة فاروق القائم بأعمال رئيس الجامعة وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وافر الشكر والتقدير لرئيس جامعة عين شمس السابق الأستاذ الدكتور محمود المتيني لجهوده طوال فترة توليه رئاسة الجامعة في الدفع نحو مزيد من التقدم لجامعة عين شمس في مختلف المجالات وصولا للعالمية،كما وجهت إدارة الجامعة الحالية الشكر للأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والبحوث ولجميع اعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات وإدارة تطوير التعليم بالجامعة ومركز ضمان الجودة لدورهم الفعّال في تحقيق هذا الإنجاز العالمي الجديد لجامعة عين شمس.