رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

هيئة الأرصاد الجوية: طقس حار رطب نهارا على الوجه البحرى.. والقاهرة تسجل 33 درجة

الجمعة 18/أغسطس/2023 - 12:21 م
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعها أن يشهد اليوم الجمعة طقسا حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

هيئة الأرصاد الجوية:  طقس حار رطب نهارا على الوجه البحرى 



وأوضحت توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلًا، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على سانت كاترين، وأمطار خفيفة ورعدية على حلايب وشلاتين، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

ويتوقع وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم اضطرابا فى الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة  وارتفاع الموج من 2.5: 3 أمتار.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم  الجمعة وفقا للبيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية: القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 والصغرى 28.

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوما و13 ساعة 52 دقيقة.
 

وفي سياق أخر أصدر وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، قرارا تضمن مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء الأحد القادم الموافق 20 أغسطس، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

التعليم العالى: مد التقديم للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات والمعاهد حتى مساء الأحد

 

وأكد  المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة، مؤكدًا على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.