الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

"رئيس لجنة مكافحة كورونا" يكشف عن مدى خطورة متحور كورونا الجديد وأعراضه

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 08:42 م
كورونا
كورونا

قال  رئيس لجنة مكافحة كورونا، الدكتور حسام حسنى، إنه يتم عمل ترصد في جميع مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية للكشف عن المتحور الجديد لكورونا وتابع: لا توجد حالات خطرة لكورونا بشكل عام وجميع الإصابات إن وجدت بسيطة ويتم التعافى منها سريعا.

"رئيس لجنة مكافحة كورونا" يكشف عن  مدى خطورة متحور كورونا الجديد وأعراضه



وبخصوص الأعراض الخاصة بمتحور أوميكرون EG-5.2، قال إن أعراض المتحور الجديد تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة والسعال وفقد حاستي الشم والتذوق أو تغير في الحاستين وضعف عام وألم في الحلق وكحة شديدة، لافتا إلى أن المتحور الجديد يمثل خطورة على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

"رئيس لجنة مكافحة كورونا" يكشف عن  مدى خطورة متحور كورونا الجديد وأعراضه



وقدم رئيس لجنة مكافحة كورونا، نصيحة المواطنين بارتداء الكمامة للوقاية من أي فيروسات، مؤكدا أن الكمامة إجراء وقائي وليس عقاب، ويجب الحذر لكن لا داع للقلق.

"رئيس لجنة مكافحة كورونا" يكشف عن  مدى خطورة متحور كورونا الجديد وأعراضه



وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن الفيروس في العالم الخارجي يموت في توقيت زمني من 8 ل 12 ساعة، ولكن الفيروس يستغل جسم الإنسان وينمو بداخله ولذلك الفيروس يتحور بإستمرار حتي يظل داخل جسم الإنسان. 
 

"رئيس لجنة مكافحة كورونا" يكشف عن  مدى خطورة متحور كورونا الجديد وأعراضه

 

وفي سياق أخر أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر والخبيرة  الاسرية انه لم يبقي إلا اسابيع قليلة علي دخول موسم المدارس وفي هذه الايام يعتبر الشغل الشاغل لجميع الأسر توفير المستلزمات المدرسية خصوصا بعد ارتفاع اسعارها بشكل كبير لا يتناسب مع دخل الأسرة…………. داليا الحزاوى. الرقابة على الأسعار. الشنط المدرسية.  المستلزمات المدرسية. ائتلاف اولياء امور مصر. أولياء الأمور. مبادرة فرح طلاب المدارس الحكومية.

 

الشنطة المدرسية من أهم الأدوات المدرسية

واضافت الحزاوي: وتعتبر الشنطة المدرسية من أهم الأدوات المدرسية التي تحرص جميع الاسر علي توفيرها للطالب ولكن في ظل ارتفاع اسعار الشنط المدرسية بصورة مبالغ فيها نظرا ان نسبة كبيرة يتم إستيرادها أو ان الخامات المستخدمة للتصنيع خامات مستوردة 
وأمام هذا الوضع تلجأ الكثير من الاسر إلي استخدام شنط العام الماضي ومحاولة تجديدها سواء إصلاحها أو إضافة بعد الرسومات الكرتونية عليها لتغيير شكلها خصوصا للطالب ذو السن الصغير.…………. داليا الحزاوى. الرقابة على الأسعار. الشنط المدرسية.  المستلزمات المدرسية. ائتلاف اولياء امور مصر.