الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم بورسعيد: توفير مجموعات تقوية لجميع الطلاب داخل المدارس

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 11:24 م
السبورة

عقدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد “تعليم بورسعيد”، مساء اليوم لقاءا موسعا بقيادات التعليم ومديرى المدارس والمعلمين بمدينة بورفؤاد، وذلك بحضور اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد ومحمود بدوى مدير عام التعليم العام والحسينى أبو الإسعاد مدير عام إدارة بورفؤاد التعليمية ونيفين الحسينى وكيلة مدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية للبنين.

تعليم بورسعيد: توفير مجموعات تقوية لجميع الطلاب داخل المدارس



ومن جانبها رحبت وكيل أول الوزارة فى مستهل كلمتها بالحضور مثنية على جهود مدارس مدينة بورفؤاد لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد 2023-2024 بالتعاون مع رئاسة المدينة وأجهزة المحافظة المعنية.

تعليم بورسعيد: توفير مجموعات تقوية لجميع الطلاب داخل المدارس



ووجهت وكيل وزارة تعليم  عظيم الشكر والتقدير للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لجهوده العظيمة الدائمة للارتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة وحرصه الشديد على تغليب مصلحة الطلاب وأمنهم وسلامتهم.

تعليم بورسعيد: توفير مجموعات تقوية لجميع الطلاب داخل المدارس



وشددت على ضرورة عدم المغالاة فى طلب الأدوات المدرسية من الطلاب بجميع المراحل التعليمية والإكتفاء بما يفى الغرض والتعاون على تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور مراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

تعليم بورسعيد: توفير مجموعات تقوية لجميع الطلاب داخل المدارس



وأكدت هالة عبد السلام، أن تعليم بورسعيد وفر مجموعات التقوية المدرسية لجميع الطلاب داخل المدارس المكان الشرعى الذى خصصته الدولة لتلقى العلم وذلك كإجراء لمحاربة مراكز الدروس الخصوصية التى تبيع العلم الزائف للطلاب.

تعليم بورسعيد: توفير مجموعات تقوية لجميع الطلاب داخل المدارس



ولفتت الدكتورة هالة عبد السلام إلى أن تعليم بورسعيد يسعى في المرحلة القادمة إلى ترسيخ الأخلاق وغرس القيم والمفاهيم المجتمعية لدى الطلاب وصولا لتشكيل الشخصية المصرية السوية وفقا لرؤية مصر 2030 متمنية عام دراسي موفق للجميع.

تعليم بورسعيد: توفير مجموعات تقوية لجميع الطلاب داخل المدارس


وفي سياق أخر افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، المعرض الفني لرسومات طلاب المدارس حول الهجرة غير الشرعية الذي نظمته اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ويضم مجموعة من اللوحات التي قام برسمها تلاميذ المدارس من المرحلتين الإعدادية والثانوية اثناء مشاركتهم في المسابقات الفنية التي اطلقتها اللجنة الوطنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم  والمنظمة الدولية للهجرة لتوعية الطلاب بمخاطر الهجرة غير الشرعية والفرص الإيجابية المتاحة على مدى ثلاث سنوات متتالية؛ تعبيرًا عن مخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك خلال الفترة من ۱۰ حتى ١٣ سبتمبر ۲۰۲۳، بقاعة "آدم حنين" بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

 

جاء ذلك بحضور السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، والسفير كرستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والسفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة، والسيد كارلوس اوليفر رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة رباب عبد المحسن مستشار تنمية مادة التربية الفنية، ولفيف من السفراء الأجانب ومديري منظمات الأمم المتحدة في مصر.

 

وعقب الافتتاح، تفقد الوزير أقسام المعرض، والتي تشمل مجموعة من اللوحات الفنية التي نفذها الطلاب أثناء مشاركتهم فى المعرض.

 

وأشاد وزير التربية والتعليم بالجهود المبذولة من الطلاب المشاركين في المعرض، معربا عن سعادته بافتتاح المعرض الفني الذي يضم اللوحات الفنية المتميزة التي شارك بها الطلاب في المسابقة الفنية للرسم عن مخاطر الهجرة غير الشرعية، والتي أقيمت في إطار التعاون المثمر مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، مضيفًا أن قضية الهجرة غير الشرعية تحتل مكانًا بارزًا في العلاقة بين البلدان لارتباطها بالعديد من الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية، كما أنها من أخطر القضايا الاجتماعية التي لا تزال تؤرق المجتمع الدولي، واحدى التحديات الكبرى التي تواجه فرص التنمية المستدامة، كما لم تعد هذه الظاهرة مقتصرة على الشباب الذكور فقط، بل ارتفع خطها البياني لتشمل فئتي الإناث والأطفال.