الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مريلة وبنطلون.. التعليم تحدد الزي المدرسي للعام الدراسي الجديد

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 10:46 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن المواصفات الخاصة بالزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة لجميع الصفوف الدراسية، حيث أكدت الوزارة على ارتداء طلاب المرحلة الابتدائية مرية وبنطلون، أمام بالنسبة للون فتحددة مديريات التربية والتعليم، كل مديرية على حدة………… مريلة. بنطلون. التعليم. الزي المدرسي.  العام الدراسي الجديد. المرحلة الابتدائية.  المرحلة الاعدادية.  المرحلة الثانوية.


الزى المدرسي لمرحلة التعليم الأساسي

المرحلة الابتدائية (بنون وبنات)

يشمل الزى المدرسى مريلة وبنطلون لجميع الطلاب باللون الذي تحدده مديرية التربية والتعليم المختصة.

-  يمكن استبدال المريلة، وإحلال قميص وجونلة محلها - بطول مناسب بالنسبة للبنات، وقميص وبنطلون بالنسبة للبنين.

-  يمكن ارتداء بلوفر أو جاكيت في فصل الشتاء، وفقًا لما تقرره مديرية التربية والتعليم المختصة.

-  حذاء مدرسي وجورب بلون مناسب للزي المحدد.………… مريلة. بنطلون. التعليم. الزي المدرسي.  العام الدراسي الجديد. المرحلة الابتدائية.  المرحلة الاعدادية.  المرحلة الثانوية.


طلاب المرحلة الإعدادية:

- البنون ارتداء قميص بلون مناسب، وبنطلون طويل وفي فصل الشتاء ويمكن ارتداء بلوفر، أو جاكيت وفقا لما تقرره مديرية ب - البنات: ارتداء بلوزة ومريلة من قماش تيل بحمالات (دريل)، باللون الذي التربية والتعليم المختصة.

- في فصل الشتاء يمكن ارتداء المريلة من قماش الصوف، أو ارتداء بلوفر، أو جاكيت استبدال المريلة، وإحلال قميص وجونلة بلون المريلة، ويجوز محلها بلون مناسب

- حذاء مدرسي وجورب، بلون مناسب للزي المدرسي.………… مريلة. بنطلون. التعليم. الزي المدرسي.  العام الدراسي الجديد. المرحلة الابتدائية.  المرحلة الاعدادية.  المرحلة الثانوية.
 

المرحلة الثانوية

بالنسبة للمرحلة الثانوية وما في مستواها - البنون: ارتداء قميص بلون مناسب وبنطلون طويل. وفي فصل الشتاء يمكن ارتداء بدوار أو جاكيت، وفق ما تقرع مديريات التربية والتعليم.………… مريلة. بنطلون. التعليم. الزي المدرسي.  العام الدراسي الجديد. المرحلة الابتدائية.  المرحلة الاعدادية.  المرحلة الثانوية.
 

الزي المدرسي للبنات

- البنات: ارتداء بلوزة بيضاء، وجونلة من قماش تيل، بطول مناسب باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة. وفي فصل الشتاء يمكن ارتداء جونلة من الصوف، كما يمكن ارتداء بلوفر أو جابت، بلون الجونلة، وفقا لما تقرره مديرية التربية والتعليم المختصة.

-  حذاء مدرسي وجورب، بلون مناسب للزي المدرسي المختار للبنين والبنات.………… مريلة. بنطلون. التعليم. الزي المدرسي.  العام الدراسي الجديد. المرحلة الابتدائية.  المرحلة الاعدادية.  المرحلة الثانوية.
 

غطاء الشعر للبنات اختياري

بالنسبة لغطاء الشعر للبنات (اختياري) يشترط في الغطاء الذي تختاره الطالبة برغبتها ألا يحجب وجهها، ولا يعتد بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبر عن غطاء الشعر، بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة

- أن يكون ولي الأمر على علم باختيار ابنته، وأن اختيارها لذلك، قد تم بناء على رغبتها دون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر، على أن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك.………… مريلة. بنطلون. التعليم. الزي المدرسي.  العام الدراسي الجديد. المرحلة الابتدائية.  المرحلة الاعدادية.  المرحلة الثانوية.