الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

الجريدة الرسمية تنشر القرار الرئيس السيسى الأخير بمناسبة انتصارات أكتوبر

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 03:33 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس السيسى، رقم 417 لسنة 2023 فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر عام 2023.

الجريدة الرسمية تنشر القرار الرئيس السيسى الأخير بمناسبة انتصارات أكتوبر


وفي سياق أخر اجتمع الرئيس  السيسى، اليوم الثلاثاء، بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة قناة السويس؛ بمحافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، مناقشًا جودة التعليم العالي، مؤكدًا على ضرورة طرح الأفكار العلمية؛ لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة.

  

الرئيس السيسى يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات بجامعة قناة السويس

 

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ أوصى بأهمية التوصيف الحقيقي للواقع المصري؛ من أجل الخروج بحلول مبتكرة للمشكلات التي تواجه الوطن.

 

 

 

الرئيس السيسى يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات بجامعة قناة السويس

 

وأشار الدكتور المنشاوي، أن الرئيس السيسي؛ شدد في كلمة له، على أهمية أن يكون مسار التعلم بالجامعات مستجيبًا؛ لمتطلبات سوق العمل؛ لإتاحة فرص عمل حقيقية.

 

الرئيس السيسى يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات بجامعة قناة السويس

 

وأشاد رئيس جامعة أسيوط؛ بما تشهده الجامعات المصرية من إنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي سواء كانت جامعات حكومية، أو أهلية، أو التكنولوجية، ومنظومة البحث العلمي.

 

جامعة قناة السويس تنظم محاضرة لمناقشة خطط التعليم العالي والبحث العلمي في مجالات التوظيف والابتكار وريادة الاعمال 

 

وتنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس الماضي، والتي شملت ضمن بنودها التأكيد على أهمية الاستثمار في التعليم والعنصر البشري، والذي أعطت له الدولة أهمية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة، والعمل على تطوير منظومة التعليم الجامعي؛ ليتناسب مع متطلبات العصر واحتياجات سوق العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

 

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية تحقيق الترابط والتعاون بين الجامعات المصرية وأسواق العمل من خلال الابتكار وريادة الأعمال، مشيرًا إلى أهمية التكامل بين مفهوم الرؤية الشاملة للتعليم بين المسار الأكاديمي والمهني من خلال البرامج الدراسية والشهادات الأكاديمية، ووضع برامج في مجالات الابتكار وريادة الأعمال وتنمية المهارات المهنية من أجل التوظيف، موضحًا أن دعم الطلاب في مجال التوظيف يتم من خلال مراكز الإرشاد المهني المتوفرة على مستوى الجامعات المصرية، مشددًا على تأهيل طلاب الجامعات لتلبية احتياجات سوق العمل، من خلال التخصصات الجديدة بالجامعات، وتوفير فرص التدريب والتأهيل، وكذلك توفير بيئة مُناسبة لسوق العمل.