الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسى يكرم أبطال حرب أكتوبر بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 08:57 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

كرم الرئيس السيسي، عددا من الأسماء التى شاركت فى حرب أكتوبر المجيدة، وعلى رأسهم اسم المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية خلال حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم نجله، والمشير محمد عبد الغني الجمسي وتسلم الدرع نجله، والفريق سعد الدين الشاذلي رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم حفيده، واللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار محمد.

 

الرئيس السيسى يكرم أبطال حرب أكتوبر بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

 

وفي سياق أخر يستعرض موقع السبورة نصوص مواد قانون غلاء المعيشة، والتى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ عدة أسابيع، على أن يتم صرفها خلال شهر اكتوبر الجاري، على ان يتم اقراره فى مجلس النواب خلال الايام المقبلة ………….. نصوص مواد قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية.. زيادة 600 جنيه. العاملين بالدولة. قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. الرئيس السيسي. 

الرئيس السيسى يكرم أبطال حرب أكتوبر بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

 

 


وجاءت نصوص مواد قانون غلاء المعيشة الاستثنائية كالتالي:

المادة الأولى:

اعتبارا من أول أكتوبر 2023، تزاد علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية المقررة بالقانون رقم 166 لسنة 2022 المشار إليه ليصبح مقدارها 600 جنيه شهريا، على أن تمنح للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، ويستفيد من هذه الزيادة من يعين من الموظفين أو العاملين بعد بدء العمل بهذا القانون، وتعد هذه الزيادة جزءا من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكل منهم، بحسب الأحوال.………….. نصوص مواد قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية.. زيادة 600 جنيه. العاملين بالدولة. قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. الرئيس  السيسي. 
 

الرئيس السيسى يكرم أبطال حرب أكتوبر بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

 

المادة الثانية

يقصد بالموظفين والعاملين بالدولة في تطبيق أحكام المادة الأولى من هذا القانون الموظفون والعاملون الدائمون والمؤقتون بمكافات شاملة، وذوو المناصب العامة والريط الثابت داخل جمهورية مصر العربية الذين تدرج اعتماداتهم المالية بالموازنة والذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة، وكذا العاملون بالهيئات العامة الخدمية والهيئات العامة الاقتصادية.………….. نصوص مواد قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية.. زيادة 600 جنيه. العاملين بالدولة. قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. الرئيس  السيسي. 

الرئيس السيسى يكرم أبطال حرب أكتوبر بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

 


 

المادة الثالثة

اعتبارا من أول أكتوبر 2023، تزاد المنحة الاستثنائية المقررة بالقانون رقم 166 لسنة 2022 المشار إليه ليصبح مقدارها 600 جنيه شهريا للعاملين بشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وعلى أن تصرف شهريا من موازناتها الخاصة، ولا تضم هذه الزيادة إلى الأجر الأساسي.
 


وفي الأحوال التي يقل فيها إجمالي ما يحصل عليه العامل بالشركات المشار إليها بالفقرة الأولى من هذه المادة من الأجر الأساسي والعلاوات والبدلات بأنواعها والمناسبات وغيرها من البنود الثابتة وشبه الثابتة بالأجر الشامل للعامل أيا كان مسماها عـن 4000 جنيه شهريا بعد تطبيق الزيادة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة، يزاد دخل العامل شهريا بما يعادل الفارق بين إجمالي ما يحصل عليه ومبلغ 4000 جنيه.………….. نصوص مواد قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية.. زيادة 600 جنيه. العاملين بالدولة. قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية. الرئيس عبدالفتاح السيسي.