السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. التعليم تكشف نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 09:10 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نظام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، والذي سوف تنطلق فى شهر يونيو المقبل……….. عاجل. التعليم. نظام امتحانات الثانوية العامة 2024. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات الثانوية العامة.أسئلة اختيارية. اسئلة مقالية.
 


نظام امتحان الفرصة الواحدة دون تحسين

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة 2024 بنظام امتحان الفرصة الواحدة دون تحسين، وفق ضوابط امتحانات السنوات الماضية، موضحة أن الأسئلة تقيس المستويات العقلية البسيطة والمستويات العليا والمتوسطة، وتعقد الاختبارات بأسئلة اختيارية ومقالية.……….. عاجل. التعليم. نظام امتحانات الثانوية العامة 2024. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات الثانوية العامة.أسئلة اختيارية. اسئلة مقالية.

 

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 كمثيلتها العام الماضى دون تغيير

عمرو نجيب

السبورة
الدكتور رضا حجازي

وفى نفس السياق.. هنأ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب وأولياء الأمور بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، كما هنأ الطلاب وأسرة التربية والتعليم بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بملف تطوير التعليم لانه مستقبل البلد.……….. عاجل. التعليم. نظام امتحانات الثانوية العامة 2024. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات الثانوية العامة.أسئلة اختيارية. اسئلة مقالية.

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 كمثيلتها العام الماضى دون تغيير



وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، أن هناك 25 مليون طالب ولابد من الاستثمار فيهم، كما طمأن الوزير طلاب الثانوية العامة قائلا: امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون مثل العام الماضى حتى يستعد الطلاب، موضحا أن الوزارة اتخذت الإجراءات الكفيلة لتحقيق العدالة خاصة ما يتعلق بالتحويلات بين المدارس كما أن الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، موضحا أن تطوير الثانوية العامة سيكون من خلال حوار وطنى مجتمعى ومؤتمر قومى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ولن نفاجئ الطلاب بأى جديد.……….. عاجل. التعليم. نظام امتحانات الثانوية العامة 2024. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات الثانوية العامة.أسئلة اختيارية. اسئلة مقالية.

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 كمثيلتها العام الماضى دون تغيير



وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج لا بد من أن يكون فيه ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى وليس الحفظ والتلقين، بل مناهج تساعد على بناء الشخصية وسيتم إعادة النظر فيها، كما أنه سيتم إعادة النظر فى ملف التقييم فى الثانوية العامة من خلال المتخصين وأيضا آليات القبول بالجامعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى، كما سيتم النظر فى ما يسمى بالإسراع فى التعليم، وأيضا التعلم لا بد وأن يكون وفق محاولات وليست امتحان موحد، ومن ثم سيكون هناك تقييم من خلال عدة محاولات والنظم الدولية موجود فيها نظم تعدد المحاولات.……….. عاجل. التعليم. نظام امتحانات الثانوية العامة 2024. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات الثانوية العامة.أسئلة اختيارية. اسئلة مقالية.
 

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 كمثيلتها العام الماضى دون تغيير

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط تحميل الكتب الدراسية للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2023-2024……….. عاجل. التعليم. نظام امتحانات الثانوية العامة 2024. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات الثانوية العامة.أسئلة اختيارية. اسئلة مقالية.

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 كمثيلتها العام الماضى دون تغيير


وأكدت وزارة التربية والتعليم على ان طلاب الصف الخامس الابتدائي يمكنهم الدخول على هذا الرابط من هناااااااااااا لتحميل الكتب المدرسية للعام الدراسيي الجديد.………… رابط تحميل الكتب المدرسية. الصف الخامس الابتدائي. العام الدراسي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. 

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 كمثيلتها العام الماضى دون تغيير


ومن المقرر أن تنطلق العام الدراسي يوم السبت المقبل، الموافق 30 سبتمبر 2023.………… رابط تحميل الكتب المدرسية. الصف الخامس الابتدائي. العام الدراسي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.