الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الغرف التجارية: سيتم خفض أسعار الزيت والسكر بداية من السبت القادم

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 11:32 م
الدكتور علاء عز الأمين
الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية

قال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، الدكتور علاء عز،  إنه سوف يبدأ تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع، التي أطلقها مجلس الوزراس،  بداية من السبت القادم.

الغرف التجارية:  كافة شركات القطاع الخاص وسلاسل التوريد سوف تعمل من خلال  مبادرة تخفيض الأسعار



وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف، في تصريحات إعلامية،  أن كافة شركات القطاع الخاص وسلاسل التوريد سوف تعمل من خلال  مبادرة تخفيض الأسعار، مشيرا  إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي قد أصدر قرارات فورية سوف يبدأ تنفيذ كل ما يؤدي خفض الأسعار.

الغرف التجارية: نأمل في أن يقل التضخم خلال الـ6 شهور المقبلة



وأضاف الأمين العام لاتحاد الغرف، “نأمل في أن يقل التضخم خلال الـ6 شهور المقبلة حتى لا نحتاج مبادرة تخفيض الأسعار"، واستطرد قائلا تم رئيس الوزراء قرر إعفاء 12 سلعة من التعريفة الجمركية لـ6 شهور مقبلة”.

الغرف التجارية:  مصر استقبلت 60 ألف طن  فول، و150 ألف طن أرز، 250 ألف طن أرز من الهند


 

وتابع  الأمين العام لاتحاد الغرف أن مصر قد استقبلت 60 ألف طن  فول، و150 ألف طن أرز، 250 ألف طن أرز من الهند، توفير السكر بـ27 جنيها بعد قربة 40 جنيها، والزيت سيتم خفض سعره من 15 لـ25%، منوها أنه تم طباعة السعر الاسترشادي على العبوات.

الغرف التجارية:  الدكتور مصطفي مدبولي قد طلب بوضع خصومات يشعر بها المواطن



وشدد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى أن  الدكتور مصطفي مدبولي قد طلب بوضع خصومات يشعر بها المواطن، متابعا: غدا سيتم إعلان قائمة الأسعار الخاصة بالمنتجات التي ستتوفر في مبادرة خفض الأسعار، متابعا: "نحاول محاربة التضخم بالإمكانات الممكنة حتى زيادة التصنع والمكون المحلي، والـ7 سلع تشكل نسبة كبيرة من الاستهلاك المحلي بجانب البيض والدواجن".

 

وفي سياق أخر حرص أبناء الجالية المصرية فى الرياض، على إقامة احتفالية لإعلان تأييدهم لـ الرئيس السيسى بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وأكد العديد من أبناء الجالية أن مصر تطورت بشكل كبير فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأصبحت جمهورية جديدة.

الجالية المصرية فى الرياض تعلن تأييد الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية 

 



يذكرأن، قال محمد فاروق أحد ابناء الجالية المصرية في السعودية، إنهم نظموا مؤتمر أو احتفالية في أحد فنادق العاصمة الرياضة احتفالا بإعلان الرئيس السيسي ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتزامن مع احتفالات المصريين بالذكرى الخمسين لانتصار حرب أكتوبر.

الجالية المصرية فى الرياض تعلن تأييد الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية 



وأوضح محمد فاروق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن المملكة العربية السعودية فيها أكبر جالية مصرية في العالم واشتملت الاحتفالية على كل فئات الجالية المصرية في السعودية من شباب لرجال أعمال لعاملين بالمملكة لأسر وسيدات واطفال، فضلا عن مشاركة مميزة من أبناء النوبة.