الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم: تسكين الـ " 30 ألف معلم " طبقا للعنوان المثبت في البطاقة الشخصية وقت التقديم للمسابقة

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 02:44 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال مصدر مطلع في  وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يتم  التعاقد مع المعلمين الجدد من خلال عنوان المعلم الثابت وقت التقديم على مسابقة الـ 30 ألف معلم وليس العنوان الثابت حاليا فى بطاقات الرقم القومى للمعلم.

 

  وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن هناك عدد من المعلمين الناجحين في المسابقة قد قاموا بتغيير محل الإقامة بعد التقديم على المسابقة بسبب ظروف خاصة مثل الزواج والنقل من محافظة لأخرى.

 

وتابع المصدر إلي أن هذه الحالات سوف يتم التعاقد معها  وفق محل الإقامة القديم وقت التقدم على المسابقة، على أن يتم النظر فى محل الإقامة الجديد وفقا لاحتياجات العمل وإمكانية ندب المعلم من محافظة لأخرى.

 

وفي سياق أخر 
أعلنت المديريات التعليمية والإدارات التعليمية إجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم مساعد المرحلة الأولى، لتسليمهم العمل فى المدارس.

 

الإدارات والمديريات التعليمية تبدأ إجراءات التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد

 

كما أعلنت أسماء المعلمين الناجحين فى المسابقة والتى استهدفت 30 ألف معلم، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بإعلان أسماء المعلمين الجدد للتعاقد معهم بشكل سريع لسد العجز فى المعلمين بالمدارس.

 

الإدارات والمديريات التعليمية تبدأ إجراءات التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد


ووقع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع الحالى، وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

الإدارات والمديريات التعليمية تبدأ إجراءات التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد


وصرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن الدكتور رضا حجازي أكد أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات ستتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

 

وزير التربية والتعليم يوقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الناجحين في "مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الاولى"..وتسكينهم منتصف الأسبوع المقبل

 

وفى نفس السياق، وقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع المقبل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.