الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أسرة طلاب من اجل مصر في جامعة كفر الشيخ تطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء في فلسطين

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 09:02 م
السبورة

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر، بجامعة كفر الشيخ، حملة التبرع بالدم تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا من الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

اسرة طلاب من اجل مصر في جامعة كفر الشيخ تطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء في فلسطين


وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن الجامعة تتضامن إنسانيًا مع أهالي قطاع غزة، وتدعو المجتمع الجامعي لتقديم يد العون والتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة الضحايا، وأسرهم، لافتًا أن هذه الحملة تأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اسرة طلاب من اجل مصر في جامعة كفر الشيخ تطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء في فلسطين

وبتقديم الدعم الفوري، والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين، وهو ما يجري بشكل مستمر، في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط الكثير من الضحايا، والمصابين.

اسرة طلاب من اجل مصر في جامعة كفر الشيخ تطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء في فلسطين


ومن جانبها اشارت الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الحملة شهدت تفاعلًا كبيرًا من جانب طلبة الجامعة، للمساهمة في إنقاذ الأرواح ومساعدة الضحايا وأسرهم، والذي يبرهن علي ان الشعب المصري دائمًا هم سند للشعب الفلسطيني.

اسرة طلاب من اجل مصر في جامعة كفر الشيخ تطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء في فلسطين

 

وفي سياق أخر في إطار ما تم تداوله بشأن "مسابقة ٣٠ الف معلم..السنة الأولى"، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اجراءات المسابقة تمت وفقا لتوجه الدولة المصرية بتحديد آليات لانتقاء المعلمين الجدد ووفقا للمادة (5) المعدلة للقرار (۲۲۹۷) لسنة ۲۰۲۲م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٤٢٨) لسنة ٢٠١٣م، والتي تقر بأن "يكون التعيين أو التعاقد من خلال اختبار ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ولا يجوز التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووفقا لنموذج العقد المرافق دون غيره".

التعليم: منح الذين لم يجتازوا التدريبات فرصة اخرى..اجراءات مسابقة ٣٠ الف معلم تتم وفقا للقانون وتوجه الدولة بتحديد اليات انتقاء المعلمين

 

وفي هذا الإطار، نفذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية للمعلمين الناجحين في اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بخصوص مسابقة ٣٠ الف معلم، وتم التنسيق مع الجهة المعنية لتنفيذ آلية اجتياز التدريبات.

كما حرصت الوزارة على سرعة تسكين المعلمين الجدد، الذين اجتازوا قياس التدريبات في الجهة المعنية، بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية.

 

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها حاليا بصدد التنسيق مع الجهة المعنية لمنح المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا التدريبات محاولة أخرى لاجتياز التدريب للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز بالتزامن مع اجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.