الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تحذير عاجل من البريد المصري لعملائه

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 11:55 م
السبورة

حذر البريد المصري، عملاءه من التعرض لسرقة البيانات عبر إرسال رسائل واستقبال مكالمات من جهات مجهولة لا تتبع هيئة البريد، وقالت الهيئة في رسالة لعملائها عبر صفاحتها الرسمية: «بياناتك الشخصية سرية لازم تحتفظ بيها ولا تفصح عنها لأي شخص، اعرف دلوقي إزاي تحمي حساباتك الشخصية مع البريد المصري».

تحذير عاجل من البريد المصري لعملائه

 

وقالت الهيئة القومية للبريد: «حاجات البريد مش هيطلبها، وده معناه أنك بتتعرض للنصب»، موضحًا أنّ أبرز تلك الطلبات هي الرسائل النصية التي تُطلب من العميل بهدف تحديث البيانات، أو المكالمات الهاتفية، أو الاتصال بالعميل بحجة استلام هدايا وهمية، وتأتي هذه المكالمات والرسائل من أرقام مجهولة، تطلب من العملاء أرقام كروت الدفع الخاصة بهم، والرقم السري وبيانات الحسابات المالية.

تحذير عاجل من البريد المصري لعملائه

 

وحذرت الهيئة: «خلي باللك البريد المصري أو أي جهة مالية لن تطلب منك هذه البيانات بأي شكل، وفي حالة مواجهة أيًا من هذه المواقف، يجب إبلاغ الهيئة فورًا لحماية حسابك وأموالك».

تحذير عاجل من البريد المصري لعملائه

 

وقالت الهيئة، إنه يكمن لعملاءالبريد المصري، الاتصال بالخط الساخن 16789 لأي استفسارات أو شكاوى، داعية المواطنين إلى عدم التفاعل مع مثل هذه الرسائل، أو الضغط على أي روابط ترد من أرقام مجهولة، مشددًة على ضرورة عدم إعطاء أية معلومات خاصةٍ بالحسابات، مثل الأرقام المسجلة خلف البطاقة، أو تاريخ انتهاء البطاقة، أو الرقم السري، أو رقم البطاقة الشخصية إلى أي شخص، أو تسجيل أي منها على صفحات أو روابط غير معلوم مصدرها، حفاظًا على البيانات الشخصية والحسابات المالية.

تحذير عاجل من البريد المصري لعملائه

 

وفي سياق أخر أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بغلق المنشأة المُسماة "الأكاديمية الروسية للعلوم والتكنولوجيا" الكائن مقرها في (13 شارع سيدي جابر - سبورتنج - محافظة الإسكندرية)، وتزعم منح شهادات مُعتمدة من الجهات المصرية والروسية  في مجال الضيافة الجوية وصناعة الطيران، وتزعم قبول طلاب الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، وطلاب الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة…………….. التعليم العالي. اغلاق كيانا وهميا. الاسكندرية. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.
 

تحذير عاجل من البريد المصري لعملائه

 

وخاطب الدكتور أيمن عاشور كل من محافظ الإسكندرية لإعمال شأن المحافظة نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، ووزير التموين والتجارة الداخلية؛ لإعمال شأن الوزارة.…………….. التعليم العالي. اغلاق كيانا وهميا. الاسكندرية. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.