رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

ائتلاف أولياء أمور مصر يحذر من جداول الامتحانات نصف العام

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 07:45 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

صدر بيان عاجل من داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة في الشؤون الأسرية، ردًا على جداول امتحانات نصف العام 2024 في محافظة القاهرة.

 

ائتلاف أولياء أمور مصر: جداول الامتحانات لا تأخذ في اعتبارها الجدول الزمني للعام الدراسي

أكدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن جداول الامتحانات لا تأخذ في اعتبارها الجدول الزمني للعام الدراسي، خاصة فيما يتعلق بمواعيد امتحانات الطلاب في المرحلة الابتدائية (الصفوف الرابع والخامس والسادس)، حيث تم تحديد توقيتها في 2 يناير، دون مراعاة لحجم المناهج والوقت اللازم للاستعداد والمراجعة وأشارت إلى أن تقديم مواعيد الامتحانات بهذا الشكل لا يخدم مصلحة الطلاب.

 

وأوضحت داليا الحزاوي أن مادة الدراسات الاجتماعية في جدول الامتحانات للشهادة الإعدادية تحتاج إلى وقت للمراجعة، ولكن تم تحديد موعدها في الجدول بشكل غير مناسب على الإطلاق.

 

وفي نهاية بيانها، قدمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر  بعض النصائح للتحضير الجيد لامتحانات نصف العام 2024، مشددة على ضرورة خلق بيئة مناسبة في المنزل للدراسة، وتحفيز الثقة في النفس لدى الطلاب قبل انطلاق الامتحانات كما شددت على أهمية الراحة، وتجنب القلق المفرط، وتوفير بيئة هادئة ومناسبة للدراسة.

 

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر تقدم الشكر إلي وزير التربية والتعليم

وفي سياق آخر، قدمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر  الشكر إلي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وأشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة على استجابتهم لمطالب أولياء الأمور وإصدار قرار عاجل بتعديل مواعيد امتحانات نصف العام 2024 لتكون متسقة مع الجدول الزمني الذي وافقت عليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بداية العام الدراسي، مع مراعاة الأقباط في أعيادهم.