الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اليوم آخر فرصة للتقدم للامتحانات الترم الأول لـ أولى وثانية ثانوي

التعليم: غلق تسجيل الاستمارة الالكترونية لطلاب اولى وثانية ثانوي اليوم.. سجل الآن

الأربعاء 10/يناير/2024 - 09:24 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تسجيل الاستمارة الالكترونية.. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذير شديد اللهجة الى طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، من أجل التقدم بـ تسجيل الاستمارة الالكترونية، حيث يعد اليوم الاربعاء الموافق 10-1-2024، هو آخر يوم لـ تسجيل الاستمارة الالكترونية من أجل التقدم للامتحانات الفصل الدراسي الأول. 


رابط تسجيل الاستمارة الالكترونية لـ أولى وثاني ثانوي

تسجيل الاستمارة الالكترونية.. وتطالب وزارة التربية والتعليم من الطلاب سرعة تسجيل الاستمارة الالكترونية وتحديث بياناتهم وسرعة الانتهاء منها على شبكة الانترنت من خلال انشاء البريد الالكتروني المدرسي، والدخول بكود الطالب، وللتسجيل اضغط هنااااااااااااااا 


مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

تسجيل الاستمارة الالكترونية.. ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، غدا الخميس الموافق 11 يناير 2024، على ان تستمر الى يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، حيث يتم امتحان طلاب الصف الثاني الثانوي الكترونيا وليس ورقيا، الا فى حالة الضرورة القصوى فقط، أما بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، فمنهم من تعقد امتحاناتهم ورقيا وهذا ينطبق على الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت والذين لم يتم تدريبهم على أجهزة التابلت فى حال استلامهم اياه، أما الطلاب الذين تدربوا على أجهزة التابلت فتقعد امتحاناتهم الكترونيا.


التعليم تخاطب الكهرباء بعدم انقطاع التيار أثناء عقد الامتحانات

تسجيل الاستمارة الالكترونية.. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي الكترونيا على شبكات المدارس، حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا الى شركات الكهرباء بعدم انقطاع التيار الكهربي خلال الفترات التى تعقد فيها امتحانات اولى وثانية ثانوي، والتى ممكن ان تمتد هذه الامتحانات من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الثالثة عصرا، حسب الجداول المعلنة من قبل المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

وفي نفس السياق.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، للعام الدراسي 2023-2024.


11 يناير موعد عقد امتحانات أولي وثانية ثانوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم  أن امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي سوف تبدأ بعد غد الخميس الموافق 11 يناير الجاري على ان تنتهي يوم الخميس الموافق 25 يناير الجاري، وحسب الجداول الامتحانية التى وضعتها كل ادارة تعليمية على مستوى كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.


امتحانات أولي وثانية ثانوي ورقيا والكترونيا

وأوضحت وزارة التربية والتعليم  أن امتحانات أولي وثانية ثانوي سوف تعقد ورقية والكترونية، وحسب ما تم تسليمه من الطلاب أجهزة التابلت، فالطلاب الذين تسلموا التابلت سوف يتم امتحانهم الكترونيا، أما الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت فسوف يتم عقد امتحاناتهم ورقيا.


التعليم تطمئن الطلاب بعدم انقطاع الكهرباء

وأكدت وزارة التربية والتعليم م أنها على تواصل مع شركات الكهرباء بشأن عدم انقطاع التبار الكهربي فى أوقات عقد الامتحانات خاصة وأن بعض الادارات التعليمية وضعت مواعيد امتحانات أولي وثانية ثانوي بحيث يكون فى الفترة الصباحية والتى تبدأ فى التاسعة صباحا، وامتحانات الصف الأول الثانوي فى الفترة المسائية بحيث تبدأ فى الثانية عشر ظهرا.


الأسئلة الاختيارية بنسبة 85%.. والمقالية بنسبة 15%

وأضافت وزارة التربية والتعليم  أن امتحانات أولي وثانية ثانوي سوف تكون اختيارية بنسبة 85%، واسئلة مقالية بنسبة 15%، على ان يتم اعلان نتيجة الترم الأول فور الانتهاء من امتحانات الترم الأول وأثناء إجازة نصف العام والتى سوف تبدأ يوم السبت الموافق 27 يناير وتعود الدراسة فى الترم الثاني يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024.