الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

مطالبات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة

داليا الحزاوي تقدم عدد من مقترحات تطوير الثانوية العامة

الأربعاء 10/يناير/2024 - 11:58 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قبل بدء المؤتمر القومي الذي يهدف إلى الحوار المجتمعي حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية في مصر، أكدت داليا الحزاوي  مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة في الشؤون الأسرية، أنها تلقت مقترحات ومطالبات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة. تم نشر هذه المقترحات والتفاعل معها على صفحة جروب ائتلاف أولياء أمور مصر على Facebook.

داليا الحزاوي: أحد الآباء طالب بتبسيط الأسئلة وتخفيف التعقيد

وأضافت داليا الحزاوي أن أحد الآباء طالب بتبسيط الأسئلة وتخفيف التعقيد، مشيرًا إلى أن الطالب يحتاج إلى فكر وتفكير بدلًا من الحفظ. آخر اقترح توفير وقت كافٍ للتفكير والمراجعة، وأن تكون الأسئلة في متناول الطالب المتوسط.

وأشارت داليا الحزاوي كما طالب آباء آخرون بتغيير هدف الامتحانات ليكون تقييمًا لفهم الطالب للمواد بدلًا من التركيز على الحفظ. وأشاروا إلى أهمية تقديم فرص للتحسين أو إعادة الاختبار.

وفيما يتعلق بموضوع التشعيب، أكدت داليا الحزاوي أن إلغاء نظام التشعيب سيتيح للطلاب فرصًا للالتحاق بأكثر من كلية جامعية، مما يسهم في توسيع فرص اختيارهم.

عند الحديث عن نظام التحسين، أشارت إلى أهمية توفير تحسين مناسب ماديًا حتى يتماشى مع ظروف أولياء الأمور ولا يؤدي إلى فجوة اقتصادية بين الطلاب.

أخيرًا، طالبت بضرورة إعادة صياغة المناهج لتتناسب مع إلغاء نظام التشعيب، وتوفير آليات جديدة لمكافحة الغش في الامتحانات وتسهيل الاستخدام الفعّال لورقة الإجابة "البابل شيت"، إضافة إلى زيادة وقت الامتحانات، خاصة في مادة الرياضيات، لتحسين أداء الطلاب.