الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

أولياء أمور مصر تقدم روشتة مهمة للتعامل مع الأولاد مع إقتراب موعد امتحانات نصف العام

الإثنين 08/يناير/2024 - 02:34 م
داليا الحزاوي، مؤسس
داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، انه مع إقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول يسود البيوت حالة من القلق والتوتر وهذه المشاعر مشاعر طبيعية، ولكن يجب ان تكون في حدود معقولة ولا تتحول إلي أداة معيقة للطالب وتؤثر علي نفسيته.

 

 

الحزاوي: البعد عن التهويل عند الحديث عن الامتحانات


واستكملت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، يجب البعد عن التهويل عند الحديث عن أيام الامتحانات فيجب إحساس الابناء ان الامتحانات مرحلة عادية.

 


ومن الأمور الهامة التي يجب أن يحرص عليها أولياء الأمور، زرع الثقة بالنفس لدي الأبناء، وكذلك تهيئة المنزل للمذاكرة، بحيث يتميز البيت بالهدوء، ويكون مكان المذاكرة جيد التهوية والإضاءة وبعيد عن المشتتات.


وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، علي الأمهات في تلك الفترة الاهتمام بإعداد الاطعمة الصحية والعصائر الفريش والبعد عن الاكلات الدسمة التي تسبب الخمول ويمكن مساعدة الابناءفي عمل جدول خاص بالمذاكرة لحسن إدارة الوقت    والاهتمام بالاطلاع علي النماذج الاسترشادية التي وفرتها الوزارة وكذلك الامتحانات السابقة وذلك للاطلاع علي الانماط المختلفة للاسئلة ومساعدة الابناء علي الوقوف علي جوانب الضعف وتقويتها من خلال الرجوع إلي الدرس نفسه بمذاكرته من جديد وحل مزيد من الاسئلة عليه.

 


وحذرت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، من مواصلة السهر لزيادة التحصيل المعرفي حيث يؤثر السهر على التركيز ويأتي بنتيجة عكسية حيث يحتاج الجسم إلى ساعات نوم ليلًا تتراوح  ما بين ٦ و٨  ساعات كما يجب الحرص  علي النوم  الجيد ليلة الامتحان لتحقيق أداء وتركيز افضل وسهولة  استرجاع المعلومة.

 


واختتمت الحزاوي، يكثر في وقت الامتحانات الاعلان عن حصص للمراجعات النهائية من مدرسين الدروس الخصوصية فيجب التفكير جيد قبل الذهاب اليها حتي لا يكون هناك مضيعة للوقت فيفضل في ايام الامتحان التركيز في البيت ويمكن اللجوء إلي المنصات التعليمية التي توفر مراجعات اون لاين لانها توفر الجهد والوقت.