الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

متابعة فورية لامتحانات نصف العام

التابلت فى المعصرة.. أولياء أمور مصر ترصد شكاوى بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي

الأحد 14/يناير/2024 - 03:21 م
داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أنها رصدت بعض المشاكل والشكاوي من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك أثناء تغطية ورصد مستوي امتحانات صفوف النقل في بعض المحافظات.

 

 

شكاوى من التابلت بإدارة المعصرة

 

انها تلقت شكوي من ولي أمر طالب بالصف الأول الثانوي بإدارة المعصرة، التابعة لـ مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، قالت فيها "استلمنا التاب قبل الامتحان بيومين ولم يتم التدريب عليه بشكل كافي غير يوم استلامه فقط والسيستم ما كانش مضبوط أثناء التدريب عليه في اليوم ده، وتم الاقرار على أن يكون الامتحان ورقي، وفجأه النهارده في امتحان العربي يقولوا باقي الامتحانات تابلت".

 

 

امتحان اللغة العربية.. معقد

 

أضافت ولي أمر الطالب: "امتحان اللغة العربية جاء معقد وحطم نفسية الطلاب، وتساءلت لماذا هذا التعقيد والتدمير لأولادنا ولازم محاسبة واضعي الامتحانات".

 

 

امتحان الماث بإدارة بولاق الدكرور.. صعب جدا

 

كما ذكرت ولي أمر أخري: "امتحان الماث أولى ثانوى بمدرسة اللواء عمر سليمان المتميزة، بإدارة بولاق الدكرور، التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، صعب جدا جدا وكل الطلاب منهارين منه".

 

 

سؤال الأدب بامتحان اللغة العربية بإدارة النزهة التعليمية.. يخص الصف الثاني الثانوي

 

وشاركت ولي أمر أخري أيضًا: "امتحان اللغه العربية لأولي ثانوي، بإحدى المدارس فى إدارة النزهة التعليمية، سئ جدااا وفي سؤال صريح من الأدب بتاع تانيه ثانوي، واتمني مراعاة توزيع درجة السؤال".

 

 

امتحان الماث بإدارة الهرم التعليمية.. غير واضح

 

وقالت ولي أمر أخري، "امتحان الماث بإدارة الهرم التعليمية، التابعة لـ مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، امتحان سيئ جدا وصعب جدا وكله افكار وغير واضح 
 

 

امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونية حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس

 

وأكدت داليا الحزاوى، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس، وبالنسبة للطلاب الذين لم يستلموا التابلت أو المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، فيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقيًا ويكون الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة ودعم إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارات، وتشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٨٥% على أجهزة التابلت وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة ١٥% ورقيًا، وذلك حسب تعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

 

 

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أن البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن يكون الامتحان فى وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان، وفي حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم آداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الإمتحان المحدد بالجدول، مضيفة أن طلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت، وكذلك طلبة المنازل يؤدون الامتحانات ورقيًا في جميع المواد ويكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني، وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على السيد مدير عام الإدارة التعليمية.

 

 

وأشارت داليا الحزاوى، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إلى أن امتحانات طلاب الدمج التعليمي سوف تكون ورقية بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الإمتحانية لإمتحانات الفصل الدراسي الأول الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام الماضية.