السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | نتيجه الصف الاول الاعدادي للترم الاول.. ننشر الرابط والخطوات

الإثنين 22/يناير/2024 - 11:48 ص
نتيجه الصف الاول
نتيجه الصف الاول الاعدادي للترم الاول

يتزايد معدل البحث عن نتيجه الصف الاول الاعدادي في ظل استعداد المدارس لإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024.

 

 

وتعد أخبار النتائج من ضمن اهتمامات موقع  السبورة، حيث أن أخبار النتائج لجميع المراحل التعليمية تمثل جزءًا حيويًا من الحوار العام حول التربية والتعليم. كما تهتم أيضًا بنشر أخبار التعليم والتي تسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات والقضايا التي تهم الطلاب، وأولياء الأمور، والمعلمين، وجميع أفراد المجتمع. وكذلك المشكلات والتحديات التي قد تواجه المدارس، مثل نقص الموارد، أو تحديات التعليم عن بُعد، أو أي قضية أخرى قد تؤثر على سير العملية التعليمية.

 

 

موعد إعلان نتيجه الصف الاول الاعدادي


وبشأن نتيجه الصف الاول الاعدادي، سوف تعلن كافة مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجه الصف الاول الاعدادي للفصل الدراسي الأول لعام 2023-2024 خلال فترة تتراوح بين أسبوع و10 أيام من انتهاء الامتحانات، وفقًا للجدول الزمني المعتمد للطلاب. خلال هذه الفترة، يتم إخضاع أوراق الاجابة لأعمال الكنترول من تصحيح ومراجعة ورصد الدرجات، تمهيدًا لاعتماد النتائج بشكل رسمي من قبل المحافظ.


وستقوم مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في كافة محافظات الجمهورية عقب الانتهاء من كافة أعمال الكنترول واعتماد نتيجه الصف الاول الاعدادي كاملة بشكل رسمي يمكن للطلاب الاطلاع على درجاتهم عبر البوابة الإلكترونية لنتائج التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط (اضغط هنا) بإدخال كافة البيانات اللازمة عن الطالب ورقم جلوسه.

 

وذلك بإتباع الخطوات التالية:-


1- الدخول عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط (من هنا).
2- اختيار أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.
3- إدخال بيانات الطالب كاملة في الخانات المخصصة لذلك.
4- تسجيل رقم جلوس الطالب في الامتحانات بدقة.
5- الضغط على كلمة استعلم.
5- ظهور كافة الدرجات التي حصل عليها الطالب في امتحانات الترم الأول.

 

قد خصصت الوزارة أيضا عدة وسائل للاستعلام عن نتيجه الصف الاول الاعدادي ودرجاتهم في امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث يمكن للأفراد استخدام الرقم 09000100 من أي هاتف أرضي، أو إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5757 من هاتفهم المحمول، وذلك عن طريق إدخال البيانات المطلوبة.