الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمختلف المراكز الصحية بمحافظة سوهاج

جامعة سوهاج | مركز التدريب التمريضي ينهى تدريب عدد من الهيئة التمريضية

الإثنين 22/يناير/2024 - 01:25 م
مركز التدريب التمريضي
مركز التدريب التمريضي ينهى تدريب عدد من الهيئة التمريضية

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن مركز التدريب التمريضي المستمر في كلية التمريض قد اختتم دوراته التدريبية للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ في المجال الصحي والتمريض.

 

 

شارك ٦٣٥ متدربًا من الهيئة التمريضية في الدورات

 

شارك في هذه الدورات ٦٣٥ متدربًا من الهيئة التمريضية في مختلف المراكز الصحية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في كلية التمريض.

 

 


أشاد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بالخدمات التعليمية والتدريبية المتميزة التي يقدمها مركز التدريب التمريضي المستمر للمجتمع الجامعي والمجتمع الخارجي. 

 

 

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على الدور الهام الذي يقوم به المركز في تطوير وتنمية مهارات وقدرات جميع أفراد المجال التمريضي. كما دعا إلى ضرورة إطلاق برامج تدريبية جديدة تلبي احتياجات المتدربين ومتطلبات سوق العمل، وتتوافق مع التطورات الحديثة في المجال الصحي والتمريض.


قالت الدكتورة غني عبد الناصر، عميدة الكلية، إن المركز يسعى إلى تحسين مستوى جودة مقدمي الخدمة التمريضية وتوفير التعليم المستمر للموارد البشرية داخل الكلية ولجميع العاملين في هذا المجال. أوضحت أن المركز يُعتبر مصدرًا للتنمية الذاتية للكلية من خلال تقديم خدمات التدريب والاستشارات العلمية والعملية للمتدربين، مُضيفةً أنه يقدم برامج تدريبية وتعليمية تُلبي احتياجات سوق العمل والمستفيدين من خدمات المركز. وأكدت أن هذا يسهم في تعزيز التواصل مع مختلف الهيئات والمؤسسات المجتمعية وتعزيز المشاركة مع المجتمع المحلي لتحسين العملية التعليمية ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال التمريض.


وأوضحت الدكتورة هند إسماعيل، مدير المركز، أنهم يقومون بتقديم دورات تدريبية لجميع المستفيدين من داخل وخارج الجامعة، ويأتي ذلك في إطار التعاون بين المركز ونقابة التمريض، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج. تشمل هذه الدورات تدريبات عن التواصل والعلاقات الإنسانية، وكذلك العناية بمرضى الغسيل الكلوي، بالإضافة إلى دورة عن تخطيط القلب الكهربائي. يُشار إلى أن هناك عدة دورات تدريبية أخرى تتعلق بمكافحة العدوى، وإدارة المستشفيات، والجودة والسلامة المهنية لطلاب امتياز الكلية والمعهد. يُقدم المركز أيضًا برامج تدريبية حول الإسعافات الأولية، وتمريض الاستقبال والطوارئ والأمراض المزمنة.