الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن عن موعد بدء تدريبات الدفعة الثانية من الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم

السبت 27/يناير/2024 - 02:44 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه اعتبارًا من يوم غد، الأحد الموافق 28 يناير 2024، ستبدأ تدريبات المعلمين الجدد الذين نجحوا في مسابقة 30 ألف معلم "الدفعة الثانية". ستُنفذ هذه التدريبات في مراكز التدريب الرئيسية الموجودة في جميع المديريات التعليمية بكافة المحافظات.


تأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سد العجز في أعداد المعلمين، واختيار أفضل العناصر من بين المعلمين الكفوءين. يأتي هذا التدريب تنفيذًا للمادة (٤) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٢٢٩٧) لسنة ٢٠٢٢ الذي يعدل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم، الذي صدر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٤٢٨) لسنة ٢٠١٣.


قامت الإدارة العامة لشؤون القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإعداد برنامج تدريب وتأهيل تربوي وبدني وذهني للمعلمين الجدد الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم (الدفعة الثانية)، البالغ عددهم 20866 الذين اجتازوا الاختبارات الإلكترونية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

 

تبدأ التدريبات من يوم غد وستستمر لمدة أسبوعين


أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة سرعة الانتهاء من التحضيرات المتعلقة بتدريب المعلمين الجدد الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم (الدفعة الثانية). من المقرر أن تبدأ هذه التدريبات اعتبارًا من يوم غد، الأحد الموافق 28 يناير 2024، وستستمر لمدة أسبوعين. يتعين إرسال أسماء المتدربين إلى الجهة المعنية المسؤولة عن إجراء مرحلة اجتياز التدريب، مرفقة بكشوف التماسات معلمي الدفعة الأولى الذين لم ينجحوا في اجتياز التدريبات، بهدف منحهم فرصة أخرى لاجتياز التدريب بالتوازي مع إجراءات معلمي الدفعة الثانية.


تم إعداد حقيبتين تدريبيتين للمعلمين الجدد الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم (الدفعة الثانية). الحقيبة الأولى متعلقة بالتأهيل التربوي، حيث تم إضافة بعض المحاور الهامة مثل أنشطة التوكاتسو والذكاء الاصطناعي والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. أما الحقيبة التدريبية الثانية، فتركز على اللياقة البدنية والذهنية بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها الجهة المعنية. يأتي ذلك استعدادًا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية، ومن شأن ذلك أن يسهم بشكل مباشر في الرفع من مستوى التعليم للطلاب وتطوير المنظومة التعليمية في الدولة.


عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات. تم في هذا الاجتماع متابعة الإجراءات التنفيذية المتعلقة بمسابقة "30 ألف معلم السنة الثانية"، وتم استعراض عدد من الإجراءات التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية.