الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

ارتفاع الأسعار .. يؤدي للجوء الى الكتب الخارجية المستعملة

الحزاوي تطلق مبادرة هنساعد بعض 2024.. اللجوء للكتب الخارجية المستعملة فى الترم الثاني

الإثنين 05/فبراير/2024 - 03:03 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إنه مع اقتراب بداية الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024،  بدأ أولياء الأمور البحث عن أسعار الكتب الخارجية للترم الثاني ووجدوا أن هناك ارتفاعا ملحوظا في الاسعار مما أثار غضبهم.  
 

الأزمة الاقتصادية 

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي يعانون منها فلا يمكن الاستغناء عن الكتب الخارجية، نظرًا لقصور الكتب المدرسية سواء في قلة التدريبات أو الشرح المبسط والمنظم

ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

وتابعت الحزاوي: قد دفع ارتفاع أسعار الكتب الخارجية إلي لجوء بعض أولياء الأمور إلي البحث عن سوق الكتب المستعملة كبديل للكتب الخارجية الجديدة أو اللجوء إلي المكتبات التي تقوم بتصوير الكتب الخارجية.
 

عدم توجيه اللوم للطالب 

وناشدت الحزاوي: معلم الدرس الخصوصي عدم توجيه اللوم للطالب إذا حضر بكتاب خارجي مستعمل أو مطبوع ومحاولة مساعدة الطلاب بتوفير ملخصات وتدريبات وتحميلها بشكل إلكتروني للتسهيل Pdf أو طباعتها للطلاب، ففي ظل الازمة الاقتصادية لابد من أن يتعاون الجميع لعبورها.
 

مبادرة هنساعد بعض 2024

وأتبعت الحزاوي، أن مبادرة "هنساعد بعض" لتبادل الكتب الخارجية التي أطلقها جروب ائتلاف أولياء الأمور يمكن أن يساهم في التخفيف عن كاهلهم.

 

وتمنت أن تقوم صفحات المدارس بتفعيل المبادرة وتخصيص يوم معين لتبادل الكتب الخارجية بين الطلاب لكل مرحلة دراسية.
 

واختتمت الخبيرة الأسرية، نرجو من وزارة التربية والتعليم سرعة تحميل الشرح المبسط. والتدريبات والنماذج الاسترشادية لمختلف الصفوف الدراسية على موقعها الإلكتروني كما فعلت في الترم الأول