الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج.. انتظام سير العملية التعليمية في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني

السبت 10/فبراير/2024 - 12:46 م
جامعة سوهاج.. انتظام
جامعة سوهاج.. انتظام سير العملية التعليمية

أكد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، على استمرار سير العملية التعليمية بكليات الجامعة منذ اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤. بهدف المساهمة الإيجابية في بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم، وتم الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة وفقًا للخطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور. يستمر الدرس لمدة 16 أسبوعًا، حتى الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤، مع إجراء امتحانات الفصل الثاني خلال شهر يونيو ٢٠٢٤، وفقًا للجدول الزمني المحدد لكلية.

 

 

الدكتور حسان النعماني: جامعة سوهاج نفذت استراتيجيتها لتحسين البيئة الأكاديمية


أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة نفذت استراتيجيتها لتحسين البيئة الأكاديمية، حيث تمت الصيانة الشاملة للمباني والمدرجات وقاعات الدراسة والمعامل. تم أيضًا مراجعة الكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية، وتأهيل المدن الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين، بالإضافة إلى استكمال الترتيبات اللازمة للعملية التعليمية، وإعداد ونشر الجداول الدراسية، وتوزيع المحاضرات، ونشر المقررات الإلكترونية، مع التركيز على توفير جميع عناصر الجودة الضرورية للتعليم المتميز.

 

جامعة سوهاج.. انتظام سير العملية التعليمية في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني

 

وأشار الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إن الجامعة تخطط لتنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات والندوات التثقيفية خلال الفصل الدراسي الثاني. مشددًا على أهمية مشاركة الطلاب في مسابقات متنوعة، ويتحدث عن دعم الطلاب المبتكرين وأصحاب المواهب المتميزة. حيث يُظهر ذلك أن خطة الأنشطة الطلابية تهدف إلى تحفيز مشاركة الطلاب وتوفير آليات لتنفيذها والتواصل معهم، بهدف تعزيز بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.