الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم مطروح تشترك بأربعة مشروعات بحثية للمشاركة في معرض (ISEF) للعلوم والهندسة

السبت 10/فبراير/2024 - 01:40 م
عمرو شحاته وكيل وزارة
عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة مطروح

أكد عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة مطروح ( وكيل تعليم مطروح )، أن هناك أربع مشاريع بحثية علمية قد تم إعدادها بواسطة عشرون طالبًا من نخبة المدرسة النووية في الضبعة. مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على تصعيدها للمشاركة في المعرض الجمهوري للعلوم والهندسة (ISEF) المقرر إقامته في شهر مارس المقبل.

 

 

 

وجّه وكيل تعليم مطروح، التهنئة إلى الطلاب الموهوبين الذين أعدوا الأربع مشاريع البحث، التي تنوعت مواضيعها بين الأنظمة المبرمجة والسلاح الكهرومغناطيسي واستخدام الطاقة الشمسية لإزالة التلوث الإشعاعي. 

 

 

المشاريع العلمية سوف تشارك في المعرض الجمهوري (ISEF)

 

وأوضح وكيل تعليم مطروح، أن هذه المشاريع العلمية ستشارك في المعرض الجمهوري الذي يُعد جزءًا من فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والتكنولوجيا لعام ٢٠٢٤. ومن المقرر أن يُقام المعرض في الفترة من الثامن من مارس المقبل ولمدة ثلاثة أيام حتى العاشر من نفس الشهر.

 

 

طلاب المدرسة النووية في الضبعة نموذجًا مشرقًا يُحتذى به 

 

أثنى عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة مطروح، على المشروعات البحثية المبتكرة التي قام بها الطلاب، معتبرًا إياهم كوادر طلابية متميزة يفتخر بها التعليم في مطروح. مشيرًا إلى أنهم يمثلون نموذجًا مشرقًا يُحتذى به من قبل باقي الطلاب، نظرًا لاجتهادهم والجهود التي بذلوها في إعداد مشروعات البحث.


أكد أن تعليم مطروح ملتزم بتقديم جميع أوجه الدعم والتشجيع اللازمة للطلاب الموهوبين والمبتكرين. يسعى التعليم في المحافظة إلى توفير الأجواء المناسبة لتنمية قدرات الطلاب واستفادة من مواهبهم. وجاء هذا التوجيه في إطار توجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وتأكيدًا على أهمية تشجيع البحث العلمي كجزء أساسي من تطوير المجتمع.