الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

إتاحة الكتب الالكترونية لطلاب رابعة إبتدائي إلى أولى ثانوي

قرار عاجل من التعليم بشأن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

السبت 10/فبراير/2024 - 11:07 م
شادي زلطة
شادي زلطة

أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية الكتب الدراسية التى أتاحتها الوزارة على موقعها الرسمي عبر شبكة الانترنت. 

الوزارة دائما سباقة فى التصدي لارتفاع أسعار الكتب الخارجية

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية أن وزارة التربية والتعليم دائما سباقة فى التصدي لارتفاع أسعار الكتب الخارجية من خلال توفير كل سبل الدعم من كتب الكترونية على موقعها الرسمي، وتوفير الاختبارات والمفاهيم من أجل الحد من شراء الطلاب والطالبات لهذه الكتب، بعد إتاحة الكتب الالكترونية من الصف الرابع الابتدائي الى الصف الثالث الثانوي.

إتاحة الكتب الالكترونية على موقع الوزارة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة أزالة كل الحجج بالنسبة للطلاب والطالبات، من خلال الدخول على موقع الوزارة والاطلاع على كل الكتب الالكترونية والاختبارات والأسئلة والمفاهيم، مؤكدا أن كل ما يسعى اليه الطالب لتحصيل العلم متواجد عبر الموقع الالكتروني والذي أتاحته وزارة التربية والتعليم  اليوم، وأصدرت به الوزارة بيانا تم توزيعه على جميع المواقع الاخبارية الالكترونية، وللدخول على موقع الوزارة للاطلاع على الكتب الالكترونية من خلال هذا الرابط اضغط هناااااااااااااا.

 

التعليم تعلن إتاحة المواد التعليمية والتدريبية على موقعها الالكتروني

وفي نفس السياق.. بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بتوفير جميع المصادر التعليمية التي تعزز كفاءة عملية التعلم وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإطلاق المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني عبر موقعها الإلكتروني. يتضمن هذا المحتوى المواد التعليمية والتدريبية لجميع المواد الدراسية المخصصة للصفوف من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، وذلك عبر الرابط التالي (اضغط هنا).


المحتوى التعليمي الذي تم إطلاقه يستعرض المواد التعليمية بطريقة سهلة ومبسطة، ويقدم شرحًا شاملًا للمعارف والمفاهيم الأساسية المتعلقة بكل وحدة دراسية من المنهج. يتميز بالاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية لصياغة خرائط المعارف والمفاهيم، مما يساعد الطلاب على تحقيق التواصل الفعّال بين المعلومات. يُسهم أيضا في فهم العلاقات بين مختلف جوانب المنهج بشكل ميسر، مع مراعاة التفاوت في مستويات الفهم بين الطلاب واحتياجاتهم المتنوعة.


تمثل وزارة التربية والتعليم جهودًا مستمرة في تحقيق أهداف المحتوى المقدم، حيث تولي اهتمامًا خاصًا لتدريب الطلاب على حل الاختبارات. يتم ذلك من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية، حيث تتنوع هذه الأسئلة لقياس نتائج التعلم المستهدفة على جميع مستوياتها المعرفية، بدءًا من تذكر المعلومات وصولًا إلى فهم عميق. يهدف هذا النهج إلى تحفيز تطبيق الطلاب للمفاهيم التي تعلموها وضمان تحقيق أفضل استفادة ممكنة من العملية التعليمية.


يتضمن تنوع الأسئلة في جميع المواضيع المختلفة المحلة للتقييم في الوحدات الدراسية، وهذا يعكس الجهود المستمرة لجعل الأسئلة أداة فعّالة لتحفيز عملية التعلم وتقييم الطلاب. يتم تصميم هذه الأسئلة بطريقة تشجع الطلاب على إجراء تقييم ذاتي لفهمهم للمواد وقدراتهم. وبذلك، تصبح الأسئلة أداة شاملة تدمج بين التعلم والتقييم الذاتي، مما يسهم في تعزيز فعالية العملية التعليمية وتعزيز تطوير المهارات الذاتية لدى الطلاب.