الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في تطوير قطاعات الدولة في الجمهورية الجديدة

مشاركة ناجحة لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة سوهاج في مؤتمر حول دور تكنولوجيا المعلومات

السبت 24/فبراير/2024 - 01:07 م
السبورة

شاركت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بـ جامعة سوهاج في فعاليات مؤتمر حول دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصرية المختلفة في الجمهورية الجديدة. ونظمت لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات المؤتمر في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات. وأشاد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة بجهود القطاع في تحقيق طموحات وتطلعات الدولة في ظل التحديات الحديثة للتحول الرقمي والتقدم التكنولوجي العالمي في مجالات الحوسبة والمعلوماتية.

 

 

تناول المؤتمر دور تكنولوجيا المعلومات في النهوض بالمجتمع 

 

وأشار الدكتور حسن النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أن المؤتمر جاء في إطار اهتمام القيادة السياسية بملف الثورة الصناعية الرابعة وتطورات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته. حيث تناول المؤتمر دور تكنولوجيا المعلومات في النهوض بالمجتمع وتحسين جودة الحياة، كما تم مناقشة أحدث المستجدات العلمية في هذا المجال، وآليات توظيفها في خدمة قطاعات الدولة. تم التركيز على تحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي.


أوضح الدكتور النميري علام، عميد الكلية، أن المؤتمر استمر لمدة يومين، بمشاركة كليات الحاسبات بمختلف الجامعات المصرية، وبحضور نخبة من الأساتذة والمتخصصين والخبراء من كافة الجهات المعنية بهذا الحدث، إلى جانب ممثلي الشركات العالمية في هذا المجال. وأضاف أن الجامعة شاركت بوفد طلابي تحت إشراف الدكتور حمدي حسن وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عبد الحكيم وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. كما تمت غطت الفعاليات عددًا من الجلسات العلمية الحوارية التي ارتكزت على تبادل الآراء والأفكار حول اسهامات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء الإداري بمختلف أجهزة الدولة، وذلك وفقًا لمعايير الكفاءة والمرونة والشفافية.


تم تقديم درع المؤتمر إلى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في ختام الفعاليات، تقديرًا لدعمه ورعايته لتنظيم المؤتمر. تسلم الدكتور النميري علام الدرع نيابة عنه.