الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

المواصفات الفنية لـ امتحانات الثانوية العامة ..

التربية والتعليم تعلن عن المواصفات الفنية لـ " أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ".. أبرزها توزيع درجات الأسئلة المقالية على خطوات الحل

الأحد 25/فبراير/2024 - 09:24 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم.. أعلنت وزارة التربية والتعليم تعلن عن المواصفات الفنية لـ " أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 " والتي جاءت لتلبي مطالب أولياء الأمور ووفقا للقرارات الصادرة عن اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مع رؤساء المواد والمسئولين عن سحب بنك الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة 2024  .

 

وتضمنت المواصفات الفنية لـ " أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 " النقاط  التالية:

 

  1. المواصفات الفنية الموحدة: أكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على ضرورة الاحتفاظ بنفس المواصفات الفنية لـ امتحانات الثانوية العامة مثل عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات مع مراعاة الصياغة الفنية للأسئلة.
  2. توجيهات بشأن الأسئلة المقالية: شدد وزير التربية والتعليم إلى ضرورة  أن يتم توزيع الدرجات الأسئلة المقالية  لـ امتحانات الثانوية العامةعلى خطوات الحل ووضع نماذج إجابة تشمل جميع الاحتمالات المحتملة.
  3. وضوح الأسئلة وتعزيز التكافؤ: تأكيد وزير التربية والتعليم على وضوح أسئلة لـ امتحانات الثانوية العامة وضرورة وجود إجابة صحيحة واحدة فقط لكل سؤال موضوعي، بالإضافة إلى مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية.
  4. نظام الكتاب المفتوح: طالب وزير التربية والتعليم علي استمرار استخدام نظام الكتاب المفتوح، حيث يتاح للطلاب استخدام كتيب المفاهيم خلال الامتحان.

تركيز على نواتج التعلم الأساسية والتدرج في الصعوبة: تأكيد وزير التربية والتعليم على أهمية قياس نواتج التعلم الأساسية وضرورة ضبط مستويات أسئلة امتحانات الثانوية العامة والابتعاد عن التعقيد.