الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | مذكرة تفاهم مع جامعة أوروبا.. حصاد جامعة حلوان خلال شهر فبراير

السبت 02/مارس/2024 - 01:48 م
الدكتور السيد قنديل
الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

جامعة حلوان تحصد 22 ميدالية في بطولة الكونغ فو بطولة الشهيد الرفاعي

 

مذكرة تفاهم بين المعهد القومي للملكية الفكرية جامعة حلوان ومصلحة الجمارك المصرية


جامعة حلوان تتعاون مع  وزارة العدل لتفعيل خدمة الإرسال الرقمي للتقارير


تدريب 20 ألف طالب بجامعة حلوان على الملكية الفكرية

 

جامعة حلوان تعلن عن انطلاق الموسم الثاني لمسابقة انت النجم

 

فريق كلية الحقوق جامعة حلوان يتأهل للمشاركة في مسابقة مركز التحكيم التجاري السعودي الدولية

 

 

1- استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، سفيرة المكسيك بالقاهرة، لبحث تبادل الخبرات وسبل التعاون بين جامعة حلوان والجامعات المكسيكية، خاصة في وجود العديد من أوجه التشابه بين البلدين.

 

 

مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة حلوان وجامعة أوروبا 

 

2- وقّع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة أوروبا بألمانيا بحضور بروفيسور موريتس فان رويجن، رئيس الجامعة، حول تفعيل البرامج المشتركة بين الجامعتين، فى مجالات إدارة الأعمال والمحاسبة، والذكاء الاصطناعي، والفنون بنظام الدرجات المشتركة.

 

3- وقع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والأستاذ الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية، مذكرة تفاهم مشترك بهدف تحقيق التعاون المشترك بين الجانبين.

 

4- اجتمع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان،، مع المستشار عبد الرحمن فياض المعنى بملف ميكنة قطاع الإدارات القانونية بوزارة العدل، لاستعراض الخدمات التي تم إطلاقها عبر بوابة وزارة العدل الخاصة بالإدارات القانونية الخاضعة لاختصاص التفتيش الفني بوزارة العدل، ولبحث سبل التعاون تمهيدا لتوقيع بروتوكول بين وزارة العدل وجامعة حلوان.

 

 

كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان توقع بروتوكولي تعاون مع "آي صاغة" والمؤسسة العربية لعلماء الشباب لدعم اقتصاد المعرفة

 

5- وقعت كلية الفنون التطبيقية، في جامعة حلوان، بروتوكول تعاون مع "آي صاغة" لتجارة الذهب والمجوهرات لتسويق أعمال الطلاب والخريجين من الحلي والمجوهرات عبر منصتها، وتضمن البروتوكول توفير فرص تدريبية للطلاب بقسم المنتجات المعدنية والحلي، وفرص لتوظيف الخريجين.

 

6 وقعت كلية الفنون التطبيقية، في جامعة حلوان، بروتوكول تعاون مع المؤسسة العربية لعلماء الشباب وذلك في ضوء تفعيل دور وحدة التطوير والبحوث بكلية الفنون التطبيقية والشراكة مع مؤسسات علمية ذات صلة بتطوير الصناعة.

 

 

كلية الصيدلة جامعة حلوان توقع اتفاقية تعاون مع شركة براند

 

7- وقعت كلية الصيدلة في جامعة حلوان، اتفاقية تعاون مع شركة براند أحد الشركات المصرية الرائدة في صناعة مستحضرات التجميل من النباتات العطرية والمصادر الطبيعية.

 

8- قدم صندوق البحث العلمي التمويل اللازم لسبعة مشاريع بحثية. جاء ذلك في ضوء دعم جامعة حلوان، برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، لقطاع البحث العلمي وخلق مناخ محفز للمشروعات البحثية الممولة من صندوق البحث العلمي بالجامعة.

 

9- انطلقت فعاليات المعرض السنوي الثامن للكتاب والذي تنظمه المكتبة المركزية بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، كما تسعى الجامعة إلى إقامته سنويا بالمكتبة المركزية لأهميته للارتقاء بالبحث العلمى ونشر ثقافة القراءة بين طلاب الجامعة.

 

10- قام طلاب قسم الرسم والتصوير الزيتي بمركز الفنون التشكيلية بالإدارة العامة لرعاية الشباب، في جامعة حلوان، بزيارة صالون الشباب، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الجامعة على إطلاع الشباب على الأفكار الجديدة والفنون والرسوم المتنوعة خاصة صالون الشباب الذي يمثل محاكاة لعدد من الفنانين بنفس الفئة العمرية، وكذلك الاهتمام بالخدمات الطلابية والاهتمام بمشاركة الطلاب في الأنشطة المختلفة.

 

11- قام طلاب جامعة حلوان بزيارة للجناح العسكري بمعرض الكتاب بناء على الدعوة المقدمة من قوات الدفاع الشعبي والعسكري وفي إطار التعاون بين جامعة حلوان والقوات المسلحة، حيث زار ٢٥ طالب وطالبة من مختلف الكليات بجامعة حلوان للجناح العسكري بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

12- حققت جامعة حلوان إنجازا مشرفا في بطولة الكونغ فو ضمن مسابقات بطولة الشهيد الرفاعي 51، حيث حصلت الجامعة على إجمالي 22 ميدالية، حيث حقق الطلاب إنجازا رياضيا مشرفا فحصلوا على 10 ميداليات ذهبية، و6 ميداليات فضية، و6 ميداليات برونزية.

 

 

فوز جامعة حلوان بالمركز الأول والثاني على مستوى العالم بمعرض بانكوك الدولي

 

13- شارك فريق أنجاد بكلية الهندسة بالمطرية بمعرض بانكوك الدولي للملكية الفكرية والاختراع والابتكار والتكنولوجيا (IPITEX- 2024) "وقد شارك الطلاب في المعرض بمشروعين وهما مشروع هيكسوديا، وهو روبوت صناعي يحل محل ماكينة ال CNC يهدف لحل مشكلة هدر الوقت والخامات في الماكينات التقليدية، وأيضا مشروع انفيرنال وهو مشروع يهدف لحل المشاكل البيئية المتعلقة بالنفايات البلاستيكية للعمل على مواجهة تحديات التغيرات المناخية.

 

14- استطاع فريق جوالة جامعة حلوان، تحقيق المستوى الأول في جميع الانشطة بالدورة الكشفية القمية الـ ٣١ للجامعات المصرية التي أقيمت بجامعة طنطا، وبمشاركة ١٣ جامعة مصرية، في لقاء دوري يجمع جوالة الجامعات المصرية، ويمارس فيه الطلاب كل الأنشطة المتنوعة من المجالات الثقافية والفنية والرياضية والدينية والاجتماعية بالإضافة للكشفية الإرشادية والخدمة العامة وتنمية المجتمع والتطلع للقيادة.

 

15- أعلنت جامعة حلوان عن بدء المرحلة الثانية لمسابقة " عباقرة جامعة حلوان "، والتى تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالتعليم والثقافة والاهتمام بالعباقرة والنمو التعليمي بمصر.

 

16- انطلقت التصفيات التمهيدية،  لمسابقة " عباقرة جامعة حلوان " على مستوى كليات الجامعة، وتم تصعيد عدد 16 كلية للمشاركة في المسابقة التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وتم إجراء قرعة لتحديد مباريات الكليات.


17- أعلنت جامعة حلوان عن انطلاق الموسم الثاني لمسابقة انت النجم لإكتشاف المواهب بالجامعة، وتنوعت مجالات المسابقة منها مجال الفنون التشكيلية، الموسيقى والغناء، المسرح، ومجال المسابقات الثقافية، بجانب مجال الفنون الأسرية.


18- انطلاق فعاليات الملتقى القومي لتأهيل وتدريب قيادات الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية تحت شعار "شباب مصر.. مستقبل الجمهورية الجديدة"، داخل قاعة حسن حسنى بجامعة حلوان، ويأتى المشروع القومى وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠، ويهدف إلى تبادل الأفكار حول الأنشطة الطلابية والتدريب على المهارات القيادية.


19- أعلنت إدارة الأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب، في جامعة حلوان، عن نتائج مسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى كليات الجامعة لطلاب الأسر الطلابية، حيث شارك ٣٠ طالب وطالبة من طلاب الاسر الطلابية من ١٥ كلية من كليات الجامعة.


20- شارك طلاب كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان بمسابقة إبداع ١٢ التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة في مسابقة العزف الجماعي والعزف المنفرد، جاءت مشاركة الطلاب نتيجة الاهتمام الكبير الذي توليه جامعة حلوان بالأنشطة الطلابية والدعم الدائم للطلاب لتنمية مواهبهم، تحت رعاية ودعم الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة.

 

21- أشادت لجنة التحكيم بتألق طلاب جامعة حلوان في عروضهم في مجال الفنون الشعبية بمهرجان إبداع الموسم الثاني عشر 2024 على مسرح وزارة الشباب والرياضة بأبي قير بالإسكندرية، والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

22- انطلقت فعاليات معرض الفنون التشكيلية للهواة والمتخصصين تحت شعار لون حلمك من أجل مصر، التى تنظمه أسرة من أجل مصر المركزية، بمجمع الفنون والثقافة، وذلك انطلاقا من حرص جامعة حلوان ورغبتها في تسليط الضوء على الإبداعات الفنية لطلاب الجامعة، وتنظيم الفعاليات لتنمية مهاراتهم.

 

23- كرم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان منتخب جوالة الجامعة لحصوله على المستوى الأول في الدورة القمية ال ٣١ لجوالى وجوالات الجامعات المصرية بجامعة طنطا فى احتفالها باليوبيل الذهبى خلال الفترة من ٣ / ٢ إلى ١٢ / ٢ / ٢٠٢٤.

 

24- بدء فعاليات مشروع " أعرف نشاطك وكمل هوايتك للأنشطة الطلابية "، الذي أطلقته الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة حلوان، إلى جذب الطلاب للانضمام للأنشطة الطلابية المتنوعة وتنمية مواهبهم ومهاراتهم.

 

25- انطلقت فعاليات اليوم الثاني، للملتقى القومي لتأهيل وتدريب قيادات الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية تحت شعار "شباب مصر.. مستقبل الجمهورية الجديدة"، بلقاء حوارى حول ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، وذلك تأكيدا على اهتمام جامعة حلوان بالأنشطة الطلابية ودورها المهم في تنمية قدرات الطلاب، وكذلك دور الاتحادات الطلابية.


26- أقام مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان الحفل الموسيقي للثنائي الهولندي الشهير " ثوروالد جورجنسن"  و" كاميلا بيستروفا "، وقدّم الثنائي مجموعة متنوعة من المقطوعات الموسيقية والتي أبهرت الحضور بروعتها وإتقان أدائها.


27- أقيمت بطولة الجامعات المصرية للملاكمة، ضمن فعاليات الدورة الرياضية الطلابية للجامعات المصرية والمعاهد العليا (دورة الشهيد الرفاعى) الـ 51 للعام 2023- 2024، والتي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات، خلال الفترة من ١١: ١٣ فبراير ٢٠٢٤ بالتعاون مع مركز المنشآت الرياضية بالصالة المغطاة بجامعة حلوان.


28- عقدت اللجنة النقابية للعاملين بجامعة حلوان حفلًا لتكريم أبناء العاملين المتفوقين في الشهادات العامة، ويعد هذا الاحتفال تقليدا سنويا في الجامعة منذ سنوات، فهو فرصة مهمة لتقديم الشكر والعرفان لجميع منتسبي الجامعة وتوجيه التحية لأبنائهم المتفوقين.


29- تفقد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، كلية التكنولوجيا والتعليم، لافتتاح المدرج 305 بعد تجهيزه كمشروع طلابي للدفعة الرابعة ببرنامج تأهيل المعلمين، كما تفقد ورش قسم تكنولوجيا الإنتاج بالكلية، مشيدًا بالتطور الذي حدث بها.


30- تدعو جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة منتسبيها للمشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي التي تطلقها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك في ضوء رؤية مصر 2030 ورغبة في تحقيق التحسين والتطوير المستمر لرفع مستويات الأداء المؤسسي.


31- أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، خلال حفل ترحيب بالطلاب الجدد، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية، مشيرًا إلى أن هذه الأنشطة تسهم في تنمية مهارات الطلاب، وقدراتهم بشكل متوازن مع الجانب الأكاديمي.


32- أجرى الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الاهلية، جولة تفقدية بالجامعة لمتابعة انتظام الدراسة، وسير العملية التعليمية مع بداية الفصل الدراسي الثاني وتفقد رئيس الجامعة، المدرجات وقاعات التدريس، واطمأن على تواجد الطلاب وانتظامهم بالمدرجات وحضور المحاضرات طبقا للجداول المعلنة مسبقا.


33- تبدأ جامعة حلوان في تدريب طلاب جامعة حلوان على ثقافة الملكية الفكرية مع بداية الفصل الدراسي الثاني تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، حيث أن الخطة تستهدف تدريب جميع طلاب الجامعة، والبداية بتدريب 20 ألف طالب في الكليات التي بها مشروعات تخرج كمرحلة أولى بكليات الهندسة بحلوان وهندسة المطرية والحاسبات والذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة والفنون التطبيقية وشعب BIS، FMI بكلية التجارة الخارجية.


34- بدأت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، جامعة حلوان، في تدريب طلابها على ثقافة الملكية الفكرية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وصرح الدكتور قنديل أن جامعة حلوان تُنشأ كأول جامعة سجل لمشروعات التخرج للطلاب ليتم تكويدها ووصفها بشكل مختصر ملائم واتخاذ إجراءات تسجيل حقوق الملكية الفكرية لمن يستوفي الشروط التي رسمها المشرع المصري.


35- أعلنت جامعة حلوان عن إطلاقها مسابقة "فكرتك شركتك" النسخة الثالثة لمسابقة دعم الابتكار تحت عنوان " حلوان تبتكر" برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب والباحثين على تقديم حلول وأفكار تكنولوجية وعلمية مبتكرة تساهم في ربط البحث العلمي بالصناعة وحل مشاكل المجتمع والصناعة.


36- انطلقت فعاليات مسابقة SOLE بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، وشارك بالمسابقة هذا الموسم ١٥ جامعة حكومية وخاصة وأهلية والتي بها دراسة البيوتكنولوجي وبحضور أكثر من ١٠٠٠ طالب، وحصد  طلاب برنامج البيوتكنولوجى بكلية العلوم جامعة حلوان  أربعة مراكز بمسابقة رواد تطبيق العلم في مصر.


37- استطاع فريق أنجاد طلاب كلية هندسة المطرية، بجامعة حلوان الفوز بالمركز الأول والثاني على مستوى العالم خلال فعاليات يوم المخترعين في تايلاند بمعرض بانكوك الدولي للملكية الفكرية والاختراع والابتكار والتكنولوجيا.


38- نظمت وحدة التصنيف الدولي، بالتعاون مع وحدة الدعم والبحث العلمي بجامعة حلوان، ورشة عمل بعنوان كيف تحسن تصنيفك العلمي في قاعدتي بيانات Scopus، WOS.


39- أطلق طلاب برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام بكلية الهندسة بالمطرية، برعاية ودعم الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، مشروع متقدم في مجال إدارة المشروعات لتطبيق تكنولوجيا النمذجة المعلوماتية للبناء (BIM) في مشروعات التشييد والبناء.


40- استضافت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، المهرجان السياحي الأول للأطفال "ذو الطابع التراثى "، واشتمل المهرجان على  فقرات متنوعة.


41- شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان انطلاق المؤتمر العلمي الـ 21 والدولي الـ الرابع الذى نظمته كلية التربية جامعة حلوان بعنوان تحولات التعليم وإعداد المعلم في ظل الأزمات العالمية والتغيرات المناخية.


42- تأهل فريق كلية الحقوق جامعة حلوان في مسابقة مركز التحكيم التجاري السعودي الدولية، وذلك بعد الفوز في العديد من الجولات في المسابقة التي تنافس فيها ١٣٤ فريق وأصبح من ضمن ٣٢ فريق الأولى، المدعوة من المركز للسفر للملكة العربية السعودية في الفترة من ٣ -٧ مارس لحضور فعاليات أسبوع التحكيم التجاري المنظم من قبل المركز وذلك بالتعاون مع جامعة East Anglia ببريطانيا.


43- انطلقت ورشة العمل الثانية التي تنظمها وحدة التصنيف الدولي بالتعاون مع وحدة الدعم والبحث العلمي بجامعة حلوان، وذلك بكلية الفنون التطبيقية تحت عنوان كيف تحسن تصنيفك العلمي، وفي إطار سلسلة الندوات وورش العمل من أجل تحسين التصنيف العلمي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ورفع تصنيف الجامعة بين الجامعات المصرية والعالمية.


44- انطلقت الدورة الثانية لاختيار الشركات الناشئة في "حاضنة جامعة حلوان التكنولوجية للأثاث المصري" أحد الحاضنات ضمن البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.


45- انطلقت فعاليات تدريب طلاب الفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم ذوي الاحتياجات الخاصة بقاعة مكتبة المكفوفين، ويأتى ذلك في إطار أنشطة مكتبة المكفوفين بالمكتبة المركزية وبالتعاون مع قسم تكنولوجيا التعليم ومكتب التربية الميداني بكلية التربية بجامعة حلوان.


46- نظمت كلية العلوم بالتعاون مع دار النشر العالمية Taylor & Frances  ورشة عمل بعنوان: دليل خدمات المؤلف: رحلة في النشر العلمي، وتناولت تعريف أعضاء هيئة التدريس بأسماء المجلات المختلفة التى تهم الباحثين فى مجال العلوم والتكنولوجيا.


47- اقامت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان كرنفال فن الطفل لذوي الهمم للعام الثاني علي التوالي بالتعاون مع مؤسسة يونيفاي، وتضمَّن الكرنفال مجموعة من الورش الفنية التي أعدت من قبل مجموعة من الأساتذة المتخصصين.