الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | إجراء عاجل من التعليم بشأن سد العجز بالمدارس الفنية التجارية

الأحد 03/مارس/2024 - 11:54 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن النقص في عدد معلمي المواد التجارية والزيادة في عدد معلمي المواد القانونية في بعض المدارس الفنية، التي تطبق منهجية الجدارات في التعليم الفني. وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن تكليف معلمي المواد القانونية كمقيمين في مهنة التأمينات التجارية والاجتماعية في جميع وحدات المدارس وفي جميع الصفوف، وذلك وفقًا للشروط التالية:



1- أن يكون هناك عجز في معلمي المواد التجارية وزيادة في معلمي المواد القانونية.

2- أن يكون معلم المواد القانونية سبق تدريبه على منهجية الجدارات ويفضل من كلف كمقيم في وحدات الاشتراطات القانونية.

3- أن يتم استكمال نصاب معلمي المواد القانونية بوحدات مهنة التأمينات التجارية والاجتماعية أن يقوم بالتحقق على الوحدات التي تسند المعلمي المواد القانونية المحققين الداخليين للمواد القانونية.

4- يلغي أي فاكس آخر سبق صدوره في ذات الموضوع، ويعمل بهذا الفاكس اعتبارا من تاريخه حرصا على المصلحة العامة وسير العملية التعليمية بانتظام.

 

جدير بالذكر، وفى نفس السياق، أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا منشورًا يفيد بعودة العمل بـ نظام الحصة للمعلمين، وذلك بهدف سد العجز في الكوادر التعليمية بالمدارس.

 

استئناف العمل بنظام الحصة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل


وأشارت مديرية التربية والتعليم في الخطاب العاجل إلى أن هذه الخطوة تأتي استنادًا إلى توجيهات وكيل الوزارة بشأن العاملين بـ نظام الحصة للعام الدراسي 2023/2024، وبموجبها يتم استئناف العمل بنظام الحصة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 18 فبراير 2024.

 

حددت المديريات التعليمية والإدارات أنه جار العمل علي سد العجز المدارس فى التخصصات المختلفة، على أن يتم التعاقد مع التخصصات التى تحتاجها المدارس فقط ويوجد فيها عجز واضح، مؤكدة أنه ليس من حق المتعاقدين المطالبة بالتعيين لأن التعاقد يكون لسد العجز فقط لمدة عام دراسى ينتهى التعاقد بانتهاء الدراسة.

 

 

سد عجز المعلمين من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى 


وأضاف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه يتم أيضا سد عجز المعلمين من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من خلال خريجى الجامعات الذين يؤدون الخدمة العامة، بالإضافة إلى تعيين معلمين بالحصة وفقا للضوابط المحددة.

 

خطاب إلى المديريات التعليمية بشأن النقص في عدد معلمي المواد التجارية

 

التربية والتعليم تصدر قرارًا جديدًا بشأن سد العجز في عدد المعلمين بالمدارس


 

سرعة سد العجز فى المعلمين.. ابرز قرارات تعليم الجيزة قبل بدء العام الدراسي