الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | هندسة المطرية وحلوان تحصدان المركز الأول في مسابقة "عباقرة جامعة حلوان"

الخميس 07/مارس/2024 - 11:53 ص
السبورة

انتهت جامعة حلوان من مسابقة " عباقرة جامعة حلوان " للموسم الثاني، حيث تم تتويج كلية هندسة المطرية بالمركز الأول، وكلية هندسة حلوان حصدت المركز الأول مرة أخرى، وجاءت في المركز الثاني كلية التربية، كما حققت كلية الآداب المركز الثاني أيضًا، بينما حلت كلية العلوم في المركز الثالث، وكلية الخدمة الاجتماعية احتلت المركز الثالث أيضًا.


تم تنظيم فعاليات المسابقة برعاية ودعم من الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى حضور ودعم الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

 

هندسة المطرية وحلوان تحصدان المركز الأول في مسابقة "عباقرة جامعة حلوان"

 

التزام جامعة حلوان بتعزيز وتعميق الوعي لدى الشباب

 

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على التزام الجامعة بتعزيز وتعميق الوعي لدى الشباب، وتحفيزهم على المشاركة الفاعلة في المجتمع المحيط بهم. جاء ذلك من خلال تنويع الأنشطة الطلابية وتوجيه الجهود نحو تثقيف ورفع وعي الطلاب، مما يعكس التزام الجامعة بدورها الاجتماعي والتربوي في تطوير وتنمية المجتمع.

 

 

عباقرة جامعة حلوان ضمن جهود الجامعة للاستفادة من مواهب الطلاب

 

أشار الدكتور قنديل إلى أن مسابقة "عباقرة جامعة حلوان" تأتي ضمن جهود الجامعة للاستفادة القصوى من قدرات ومواهب الطلاب، مع التركيز على تطويرهم. وأضاف: "نحن دائمًا نسعى للاستثمار الأمثل في قدرات طلابنا وتوجيههم نحو التفوق والتميز".

 

هندسة المطرية وحلوان تحصدان المركز الأول في مسابقة "عباقرة جامعة حلوان"

 

أكد الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان، على أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية وصقل مواهب الطلاب، وتعزيز قدراتهم، كما أشار رفاعي إلى أن توفير فرص مثل هذه الفعاليات يسهم في تحفيز الطلاب لتحقيق التميز والإبداع، ويعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لتنمية شخصيات الطلاب.

 

تألفت لجنة التحكيم لمسابقة "عباقرة جامعة حلوان" للموسم الثاني من الدكتور محمود حامد، الذي شغل منصب عميد كلية التربية الفنية ويعمل حاليًا مستشار رئيس الجامعة للمدن الجامعية. كما تمثلت اللجنة في الدكتور عادل حسين أبو زيد، عضو هيئة التدريس بكلية التربية، والدكتورة سماح حامد ربيع، عضو هيئة التدريس بكلية الطب، والدكتور خالد عبد العظيم، عضو هيئة التدريس بكلية التربية، كما تكونت لجنة وضع الأسئلة من الدكتور أحمد محمد يوسف عضو هيئة التدريس بكلية التربية، والدكتور هلال أحمد سليمان محمد عضو هيئة التدريس بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

 

هندسة المطرية وحلوان تحصدان المركز الأول في مسابقة "عباقرة جامعة حلوان"

 

تم تنظيم فعاليات مسابقة "عباقرة جامعة حلوان" بإشراف من الأستاذ هشام رفعت، أمين عام الجامعة، والأستاذ محمد جاد، مدير عام رعاية الشباب، بالإضافة إلى توجيهات ومتابعة من الأستاذة أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات، والدكتورة رحمة فوزي، منسق المشروع.