الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

أولياء أمور مصر تحيي أرواح شهداء مصر في ذكرى يوم الشهيد

السبت 09/مارس/2024 - 09:40 ص
داليا الحزاوي مؤسسة
داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر

وجهت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، تحية إجلال لشهداء الوطن في يوم الشهيد تقديرًا لدمائهم الشريفة التي سالت دفاعا عن تراب الوطن تاركين وراءهم الزوجة والأم والأب والابناء والأخوة، وبالرغم من ذلك مازال زملائهم يستكملوا المسيرة فهم خير أجناد الأرض وفي رباط ليوم القيامة، فحب الوطن يسري في دمائهم.

 

وتابعت الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في تصريحات صحفية: "لا يسعنا جميعا ألا أن نتذكرهم في يوم الشهيد بالدعاء ونذكر أولادنا بأبطالنا الشهداء ليكونوا قدوة حسنة لهم".

 

 

مسئولية تعليم أولادنا حب الوطن يقع علي البيت أولًا


أوضحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن مسئولية تعليم أولادنا حب الوطن يقع علي البيت أولًا، فيجب أن يهتم الآباء بغرسها منذ الصغر، فأولادنا ثروة الوطن إذا ما تربوا علي حبه منذ الصغر، وسوف يكونوا عماد هذا الوطن وقوته.

 

ووجهت الحزاوي عدة نصائح لأولياء الأمور لتربية أولادهم علي حب الوطن:

 

1- قراءة القصص البطولية مع أولادنا وفتح مجال للحديث عن القصة وسماع آرائهم وكذلك ذكر أسماء النماذج المشرفة لابناء الوطن الذين رفعوا اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.


2- حدث أولادك عن تاريخ بلادهم العريق واصطحبهم إلي المتاحف والأماكن الأثرية فتلك الأمور سوف تساهم في زرع مشاعر الفخر والعزة في أنفسهم.


3- تحدث عن بلدك بإيجابية أمام أولادك وسلط الضوء علي المشروعات القومية.


4- حث أولادك علي الانضمام إلي منظمات المجتمع للقيام بالخدمات التطوعية لخدمة وطنهم.

 

جدير بالذكر، يوم الشهيد في مصر هو يوم 9 مارس من كل عام، أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليدًا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، والذي يعد أحد أشهر العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين وملقب بالجنرال الذهبي.

 

وقد نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر، وقامت بمصر وضع تمثال له فى أحد أكبر ميادين القاهرة وأطلقت اسمه عليه.