الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. حذف أجزاء من المناهج الدراسية لجميع المراحل الدراسية والثانوية العامة.. إيه الحكايه

الخميس 14/مارس/2024 - 12:56 م
السبورة

حذف أجزاء من المناهج الدراسية في الترم الثاني من أكثر الإشاعات الترويجية  التي ظهرت خلال الفترة الآخيرة حيث نشرت صفحة عبر موقع “فيسبوك” تُدعى “مملكة الثانوية العامة” أجزاء من المنهج المحذوف العام الماضي مدعية بأن وزارة التربية والتعليم ستنشر بيانًا بحذف نفس هذه المناهج مرة آخرى لجميع المراحل الدراسية.

حذف أجزاء من من المناهج الدراسية هو أمر لا يمكن التنبأ به خاصة أن وزارة التربية والتعليم لم تصدر بيانًا صريحًا عبر موقعها الرسمي بحذف أجزاء من المناهج الدراسية في لجميع المراحل التعليمة وخاصة لطلاب الثانوية العامة ولكن صفحة “مملكة الثانوية العامة” تزعم بأن هناك أجزاء ستحذف من المناهج وستعلن عنها الوزراة اليوم.

 حذف أجزاء من المناهج لجميع المراحل الدراسية

 حذف أجزاء من المناهج لجميع المراحل الدراسية

ورصدت “السبورة” حديث الصفحة عن حذف أجزاء من المناهج الدراسية والملفات والصور الخاصة بالمحذوفات التي حدثت العام الماضي حيث قالت الصفحة نصًا: “الأجزاء المحذوفة من المنهج في الترم الثاني من الابتدائي الي الثانوي.. بالتوفيق إن شاء الله للجميع”.

وتابعت الصفحة القرار الذي من الممكن أن تعتمده الوزارة نصًا مثل العام الماضي: “ قرار عاجل من التعليم لتخفيف مناهج الترم الثاني، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراعاة لمصلحة الطلاب، تحديد اجزاء من مناهج الترم الثاني للإطلاع فقط”.

بيان مفبرك لوزارة التربية والتعليم من صفحة على الفيسبوك 

واستكملت صفحة مملكة الثانوية العامة البيان الذي نشر من العام الماضي: “يأتي ذلك في إطار تخفيف العبء على طلاب المدارس، خاصة بعد زيادة المطالب التي تنادي بتتخفيف المناهج لتتناسب مع قصر مدة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضى 2022 - 2023”.

وزعمت الصفحة قائلة: “ متوقع أيضا حذف نفس الأجزاء للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسى الحالى 2023 -2024.. انتظروا خلال ساعات فاكس بالمحذوف لدفعة 2024”.

عدم حذف أي أجزاء من المناهج لعام 2024

وفي هذا السياق لم يصدر أي بيان لـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حذف إي  أجزاء من مناهج دراسية لعام 2024 من المراحل التعليمية سواء لإعدادي أو ابتدائي أو حتى للثانوية العامة في جميع مراحلها وقد نفت في وقتًا سابق من مصادر مسؤولة عن عدم حذف هذه المناهج.
 

وتنشر “السبورة” صور محذوفات المناهج الدراسية العام الماضي 2022-2023

حذف أجزاء من منهج المرحلة الابتدائية العام الماضي 
حذف أجزاء من مناهج لمرحلة لإعدادية العام الماضي 
حذف أجزاء من مناهج لصف الثاني الثانوي العام الماضي 
حذف أجزاء من مناهج للمراحلة الإعدادية والابتدائية 
حذف أجزاء من مناهج للثانوية العامة 2024
فاكس وزارة التربية والتعليم العام الماضي

 

اقرأ أيضًا 

تامر شوقى يكشف عن مفاجأة بشأن حذف أجزاء من المناهج الدراسية |أخبارمدارس