الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة حلوان تحقق إنجاز جديد على المستوى الأفريقي

الخميس 14/مارس/2024 - 12:04 م
جامعة حلوان تحقق
جامعة حلوان تحقق إنجاز جديد على المستوى الأفريقي

بفضل فريق IBA من قسم الجيولوجيا في كلية العلوم، حققت جامعة حلوان إنجازًا ملحوظًا بتحقيقها المركز الثاني على مستوى القارة الأفريقية في مسابقة تنظمها الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول. هذه المسابقة تجمع بين جامعات العالم المتخصصة في مجال البحث والاستكشاف عن البترول، وتعتبر هذه الإنجازات دليلًا على الجهود المبذولة والمستوى العالي للتعليم والبحث في جامعة حلوان.

 

 

جامعة حلوان تحقق المركز الثاني على مستوى جامعات القارة الأفريقية في مسابقة الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول

 

 

وفقًا لبيان صادر عن جامعة حلوان، تعتمد مسابقة الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول على تحليل بيانات تُقدم من قبل الجمعية، حيث يتم تحديد الأماكن المحتملة لاحتواء النفط فيها. تُقدم هذه المسابقة فرصة قيّمة للطلاب في تخصصات علوم الأرض وهندسة النفط لتطبيق ما تعلموه عمليًا على البيانات المقدمة. يُطلب من الطلاب المشاركين تحليل مجموعة متنوعة من البيانات المتعلقة بالجيولوجيا، والجيوفيزياء، والهندسة الأرضية، وبنية الإنتاج، بالإضافة إلى المواد الأخرى ذات الصلة. بعد ذلك، يقوم كل فريق بعرض نتائج تحليلهم أمام لجنة من الخبراء، ويتم تتويج الفرق الفائزة بناءً على جودة أدائهم وتحليلهم للبيانات.

 

 

 

صرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن فخره واعتزازه بالإنجاز البارز الذي حققته الجامعة. وقد أشاد بجهود الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في هذا النجاح الكبير. وأكد قنديل قائلًا: "إن هذا الإنجاز يمثل دليلًا قويًا على المكانة الرفيعة التي تحتلها جامعة حلوان على الصعيدين الإقليمي والدولي في الميدان العلمي".

 

 

قدّم الدكتور مجدي الحجري، عميد كلية العلوم، الشكر والتقدير إلى الدكتور السيد قنديل على دعمه المتواصل وتوجيهاته التي ساهمت في النهوض بجامعة حلوان. وكذلك، قدّم الحجري الشكر للدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على جهوده المبذولة في تعزيز قطاع الدراسات العليا والبحوث. وأكد الحجري قائلًا: " إن هذا الإنجاز يعتبر حافزًا قويًا لنا لمواصلة العمل بجد والسعي للتميز في مختلف المجالات العلمية والبحثية ".

 

تحت إشراف الدكتور أمين خليل، رئيس قسم الجيولوجيا، شارك فريق جامعة حلوان في المسابقة، حيث ضمّ المعيدة أمنية شريف والباحثة إسراء عبد الناصر، بالإضافة إلى الطالبة رنا أشرف من الفرقة الرابعة بالقسم، تحت إشراف الدكتور امير اسماعيل، مدرس بقسم الجيولوجيا.