الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

امتحانات شهر مارس لـ صفوف النقل أوائل إبريل

عاجل.. التعليم تعلن عدم عقد امتحانات آخر العام قبل هذا الموعد.. أخبار مدارس

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 09:51 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد عقد امتحانات آخر العام، لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الإبتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، سواء العام أو الفني، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، على بدء امتحانات شهر مارس لـ صفوف النقل في أول شهر إبريل المقبل. 

ممنوع عقد امتحانات في هذا التوقيت

وأضافت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي لها أن عقد امتحانات آخر العام سوف تبدأ يوم 8 مايو المقبل، وذلك مراعاة لأعياد الإخوة المسيحيين، وذلك يمنع منعا باتا عقد امتحانات أيام 4 و5 و6 و7 مايو المقبل، ومن يعلن أى امتحانات في هذا التوقيتات سواء مدارس حكومية أو خاصة سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

امتحانات صفوف النقل من 8 الى 23 مايو المقبل

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات صفوف النقل لطلاب وطالبات الصف الرابع الإبتدائي إلى الصف الثاني الثانوي سوف تعقد يوم 8 مايو وتنتهي يوم 23 مايو حسب جدول امتحانات كل مديرية، بالاضافة الى عقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى كل محافظة في هذا التوقيت.

امتحانات الدبلومات الفنية 25 مايو.. والثانوية العامة 10 يونيو

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات طلاب وطالبات المدارس الفنية بنوعيها سواء نظام الثلاث والخمس سنوات سوف تعقد خلال الفترة من 25 مايو الى 6 يونيو المقبل، وبالنسبة لعقد امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، سوف تعقد يوم 10 يونيو المقبل في المواد غير المضافة إلى المجموع، وتظل هذه الامتحانات يومين، وتبدأ امتحانات المواد المضافة إلى المجموع يوم 22 يونيو على أن تستمر حتى يوم 20 يوليو 2024.

التربية والتعليم تكشف عن الموضوعات التي يمتحن فيها الطالب خلال الفصل الدراسي الثاني

وفي سياق متصل.. كشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية سوف تستند إلى المنهج الدراسي الذي تم تدريسه خلال الترم الثاني. 

أخبار التعليم.. الأسئلة ستشمل جزئيات المنهج الدراسي كاملًا منذ بداية الترم الثاني

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية أن هذا يعني أن الأسئلة ستشمل جزئيات المنهج الدراسي كاملًا منذ بداية الترم الثاني في 10 فبراير وحتى بداية فترة الامتحانات في مايو.

أخبار التعليم..  وشددت المصادر علي أنه يتم هذا الإجراء بهدف قياس نتائج التعلم المرتبطة بالمواضيع والمنهج الدراسي. 

أخبار التعليم..  وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة في تصريحات صحفية سابقة، أن جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي لم يتم تغييره، وتبقى الامتحانات مقررة لتبدأ في 4 مايو وتستمر حتى 23 مايو للنقل والشهادة الإعدادية، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في 25 مايو وتستمر حتى 6 يونيو