الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | التعليم تحدد خطة الندب لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. مستند

السبت 23/مارس/2024 - 10:49 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت الإدارة المركزية لـ امتحانات الدبلومات الفنية في وزارة التربية والتعليم عن خطة الندب لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية في التخصصات التجارية والفندقية والزراعية والصناعية، للدور الأول من العام الدراسي الجاري 2023/2024. وفي خطابها، أوضحت الإدارة مواعيد الندب لسير امتحانات الدبلومات الفنية، والتي تم تحديدها كالتالي:

 

 

خطة الندب لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

 


جدير بالذكر، وزارة التربية والتعليم كشفت عن الفئات المسموح لها بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 في جميع التخصصات، بما في ذلك التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، سواء بنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات.

 


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن الفئات المسموح لها بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 في جميع التخصصات، بما في ذلك التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، سواء بنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات.

 

 

الفئات المسموح لها بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية

 

1- المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات.
2- المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.
3- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج «تجارى - فندقي - زراعي - صناعي نظام السنوات الثلاث».
4- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوي.
5- الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة تجارية - فندقية - زراعية - صناعية نظام السنوات الخمس.
6- يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم 562 بتاريخ والمعدل بالقرار رقم 476.

 

بدأت وزارة التربية والتعليم، في الاستعداد لعقد امتحانات الترم الثاني لطلاب الصفين الأول والثانى والتي سوف تبدأ 8 مايو القادم ومن المقرر أن تستمر حتى 23 من شهر مايو، حيث سوف يعقد الامتحان إلكترونيا على أجهزة التابلت.

وشددت وزارة التربية والتعليم على استلام طلبة أولى ثانوى أجهزة التالبت، مشيرة إلي أن المدارس والإدارات التعليمية قامت بعقد تدريبات للطلاب على بخصوص كيفية الإجابة عن أسئلة الامتحانات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت.