رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الثانوية العامة

هتخرج من الامتحان في نص الوقت.. خبير تربوي يكشف عن الاسئلة التي ستأتي في امتحانات الثانوية العامة

السبت 23/مارس/2024 - 05:38 م
 امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

يعاني العديد من الطلاب من القلق والرهبة تجاه امتحانات الثانوية العامة ولذلك، يبحثون  عن طرق لإنهاء الامتحانات بسهولة ومراجعتها في وقت قصير، ولأن هذا يُعد شبة مستحيل بنسبة لكثرة الاسئلة التي يجب الإجابة عليها.

تواصلت “السبور” مع خبير تربوي في المناهج لمعرفة كيفية الانتهاء من  امتحانات الثانوية العامة في نصف الوقت ومراجعتها، وكانت المفاجأة بأن هناك طريقة فعالة وهي حصول الطالب أولًا على اسئلة  امتحانات الثانوية العامة وكيفية الإجابة عليها.

ما هي اسئلة امتحانات الثانوية العامة 

وفي هذا السياق، قال الخبير التربوي واستاذ المناهج بجامعة عين شمس، الدكتور حسن شحاتة، إن امتحانات الثانوية العامة في هذا العام لن تسبب قلقًا أو توترًا، نظرًا لأن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن مواصفات الامتحان قبل الموعد المحدد بفترة كبيرة.

وأضاف شحاتة في تصريحات خاصة لـ "السبورة" أن الامتحان لن يختلف عن الأعوام السابقة، وبالتالي يجب على الطلاب مراجعة امتحانات الثانوية العامة السابقة حيث لم يتغير الكتاب المدرسي ولا تتغير أسئلة الأعوام السابقة ومن المتوقع أن تتكرر هذا العام.

تذليل الصعاب أمام طلاب الثانوية العامة

وأوضح استاذ المناهج أن امتحانات الثانوية العامة ستستند إلى المنهج الدراسي، مشيرًا إلى أنه إذا استطاع الطالب حل أسئلة الكتب المدرسية، فسيجتاز الامتحان بسهولة ومن المحتمل أن ينتهي منه في نصف الوقت بعد مراجعته، وذلك يعتمد على قدرات الطالب وتفوقه.

وأكد استاذ المناهج أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهودًا كبيرة لتذليل الصعاب أمام طلاب الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن امتحان الثانوية العامة سيكون أفضل ومختلفًا عن الأعوام السابقة، حيث يسعى وزير التربية والتعليم إلى الحد من ظاهرة الغش التي انتشرت في السنوات السابقة.

الجلوس في فترة تساوي مدة زمن امتحانات الثانوية العامة

وأشار استاذ المناهج إلى أن مدة الامتحان كافية للإجابة على الأسئلة، وسيكون الامتحان سهلًا وبسيطًا للطلاب الذين اعتمدوا على الكتاب المدرسي، مشيرًا إلى أن درجات طلاب الثانوية العامة ستكون أفضل من الأعوام السابقة.

ولفت استاذ المناهج إلى أن لابد للطالب الجلوس في فترة تساوي مدة زمن امتحانات الثانوية العامة وتحضير ذاته للإجابة عن اسئلة السنوات السابقة، ويأتي ذلك في إطار تنظيم ورقة الإجابة واغتزال الوقت والسيطرة عليه.