الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

صور.. وزير التربية والتعليم يعقدان اجتماعا مع مديري الإدارت التعليمية بالمحافظة

الأحد 24/مارس/2024 - 04:31 م
السبورة

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اجتماعًا اليوم مع قادة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية في المحافظة.

وخلال الاجتماع متابعة وزير التربية والتعليم  العملية التعليمية واستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 202- 2024.

في بداية الاجتماع، أعرب الدكتور  رضا حجازي عن سعادته بزيارة محافظة الشرقية، وأكد حرصه على عقد هذه اللقاءات التي تعزز تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى البلاد.

تدشين المدرسة الرسمية الدولية

 

قدم الوزير الشكر لد كتور ممدوح غراب على دعمه للعملية التعليمية في المحافظة، وأشاد بتدشين المدرسة الرسمية الدولية في فاقوس، والتي تعتبر نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية ومصروفات مدعمة، حيث تمنح الطلاب شهادة “IG”.

 وأكد أن التوسع في إنشاء هذه المدارس وإنشاء مدرسة أخرى في مدينة الزقازيق في المستقبل.

تفعيل الغياب الإلكتروني

استعرض الوزير، خلال الاجتماع، الإجراءات الرئيسية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لتطوير وضبط العملية التعليمية.

 وشدد على ضرورة انتظام حضور الطلاب وتفعيل الغياب الإلكتروني وتسجيل الغياب يوميًا للمراحل التعليمية المختلفة، خاصة في المرحلة الإعدادية والثانوية. كما أوجه بتفعيل محاضرات مجانية للطلاب لتعزيز التحصيل الدراسي، وأن تعلن هذه المحاضرات من قبل المدارس.

أهمية استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة

أكد الوزير أهمية استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية لضمان سرية الامتحانات وحقوق الطلاب. 

وشدد على ضرورة تنفيذ إجراءات التفتيش الدقيقة قبل دخول الامتحانات للمراحل المختلفة، والتحقق من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية محظورة داخل اللجان.

حظر الهواتف المحمولة 

أيضًا، أشار الوزير إلى أهمية تفعيل الكتاب الدوري الخاص بحظر استخدام الهواتف المحمولة خلال العملية الدراسية فيالمدارس، وذلك لترسيخ ثقافة التركيز والانتباه وتحقيق بيئة تعليمية مناسبة وخالية من التشتت.

ووجه الوزير الطلاب بضرورة الالتزام بالزي المدرسي والانضباط العام داخل المدرسة، ومناقشة سبل تعزيز القيم والأخلاق الحميدة لدى الطلاب وتنمية مهارات التواصل والتعاون بينهم.

 

وفي نهاية الاجتماع، أعرب الدكتور رضا حجازي عن شكره وتقديره للقيادات التعليمية ومديري الإدارات التعليمية في المحافظة على جهودهم المبذولة في تطوير العملية التعليمية. 

كما شدد على أهمية العمل الجماعي والتعاون المستمر بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق تحسين التعليم وتطويره في مصر.