الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

مصادر حكومية: صرف منحة عيد الفطر لعام 2024 لكافة العاملين بمختلف الدرجات الوظيفية

الأحد 24/مارس/2024 - 09:27 م
منحة عيد الفطر
منحة عيد الفطر

قالت مصادر الحكومية مطلعة أن منحة عيد الفطر لعام 2024 سيتم صرفها للعاملين في جميع الجهات الحكومية ووحدات الإدارات المحلية والشركات والهيئات التابعة للقطاع العام. حيث أن هناك توجهًا عامًا داخل المؤسسات الحكومية لصرف منحة عيد الفطر لعام 2024  لكافة العاملين والموظفين بمختلف الدرجات الوظيفية، مع التأكيد على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

 

وفي هذا السياق، أشارت المصادر إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتخفيف الأعباء عن المواطنين، ما يعكس التزام الدولة بتحسين ظروف الحياة للمواطنين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم.

معايير صرف منحة عيد الفطر

ومن المتوقع أن تعمل الجهات المختصة في كل قطاع على صرف منحة عيد الفطر 2024 بناءً على اللوائح والمعايير الداخلية والموارد المالية المتاحة لديها، مع تحديد مبلغ الصرف بشكل يتناسب مع هذه الأمور، حيث قد تتراوح القيمة بين 500 و750 جنيهًا مصريًا، بالإضافة إلى أن الصرف قد يبدأ خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان لتمكين العاملين وأسرهم من الاستعداد للعيد.

وتشير المصادر إلى أن العديد من الجهات الحكومية قد قررت صرف منحة عيد الفطر لموظفيها، وتشمل ذلك وزارات الإسكان والأوقاف والشباب والرياضة والكهرباء، بالإضافة إلى بعض الشركات والهيئات الحكومية وشركات القطاع العام.

هذا القرار يعكس اهتمام الحكومة المصرية برفاهية موظفيها والعمل على تحسين مستوى المعيشة في البلاد، مما يعكس رؤية حكومية للتنمية وتعزيز دور الدولة في تقديم الخدمات ورعاية المواطنين.