السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم العالي ينعي الدكتور محمد مجاهد

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 01:55 م
 الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني

ينعي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ببالغ الحزن الدكتور محمد مجاهد أستاذ التصميم الميكانيكي والإنتاج بكلية الهندسة جامعة القاهرة، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، كما نعت قيادات الوزارة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وجميع مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، الفقيد الراحل داعين المولى - عز وجل - أن يتغمده بواسع رحمته وأن يُسكنه فسيح جناته وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان.

 


جدير بالذكر أن الدكتور محمد مجاهد شغل العديد من المناصب بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وكان أمينًا للجنة قطاع التعليم الهندسي منذ عام 2008 وحتى 2018، وقدم العديد من الإسهامات العلمية، كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام 1990، وجائزة التفوق في العلوم الهندسية عام 2000، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المُتقدمة عام 2016.

 

 

وزير التربية والتعليم في بيان صحفي: رجلا وطنيا ونموذجا للتفاني

 

جدير بالذكر، نعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكافة العاملين بوزارة التربية والتعليم ببالغ الحزن والأسى لوفاة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني اليوم بعد أزمة صحية تعرض لها خلال الأيام الماضية.

 

وقال الدكتور رضا حجازي إن الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني رحمة الله عليه، كان رجلا وطنيا ونموذجا للتفاني والإخلاص في العمل، وحقق العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني وتحسين صورته وتعزيز دوره في خدمة الصناعة وسوق العمل عبر تقوية الشراكات الدولية في تطوير التعليم الفني ونقل التجارب الناجحة إلي مصر.

 

وتقدم الدكتور رضا حجازي لأسرة الفقيد بخالص العزاء والمواساة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.