الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تجهيز وتوزيع الشنط الرمضانية للفئات الأولى بالرعاية

أخبار الجامعات | طلاب الجامعة الألمانية يكتشفون متعة العطاء في شهر رمضان

الأربعاء 27/مارس/2024 - 02:20 م
السبورة

أثناء شهر رمضان المبارك، يواصل طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة جهودهم التطوعية المباركة، حيث يقوم أعضاء فريق جمعية "علشانك يا بلدي" بتكثيف الأنشطة الخيرية. يقوم الفريق بتحضير وتوزيع الوجبات الساخنة للفئات الأولى بالرعاية في مناطق منشية فيصل، المنيل، والعمرانية. شهدت الجولة الأولى للتوزيع توزيع ما يقارب من 1500 وجبة، ومن المخطط أن تتكرر هذه الجولات ثلاث مرات خلال شهر رمضان، حيث يكون الهدف النهائي توزيع ما يقارب من 6 آلاف وجبة.

 

 

 

في استمرار للجهود الخيرية، توصل فريق عمل جمعية "علشانك يا بلدي"، الذي يتألف من طلاب مختلف كليات الجامعة الألمانية بالقاهرة، إلى اتفاق مع فرق عمل جمعية "علشانك يا بلدي" في جامعة عين شمس، لتجهيز عدد من الشنط الرمضانية المحتوية على مواد غذائية جافة. هذه الشنط مخصصة لتوزيعها على الأسر المحتاجة في مناطق مثل عزبة خير الله وقرية مسجد موسى بأطفيح، ومساكن الزلزال بالمقطم، وعزبة أبو قرن في مصر القديمة. يقوم فريق العمل بشراء المواد الغذائية، وتعبئتها، وتوزيعها بأنفسهم بالإضافة إلى مساعدة من عدد من المتطوعين الداعمين لنشاط الجمعية. بالإضافة إلى ذلك، ينظم الفريق عددًا من حفلات الإفطار لدور المسنين والأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف رسم البسمة على وجوههم ونشر الأجواء العائلية الرمضانية المليئة بالمحبة والوئام.

 

طلاب الجامعة الألمانية يكتشفون متعة العطاء في شهر رمضان

 

العمل التطوعي يسهم في تخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا

 

تبرز نتائج هذا التفاعل الاجتماعي الواسع خلال الجولات التطوعية كمحفز قوي لفريق عمل الجامعة الألمانية بالقاهرة، مما يحفزهم للمزيد من العطاء التطوعي. تعمل هذه النتائج كبلسم يخفف من أعباء الأيام السابقة التي تسبق عملية الشراء والتجهيز، وتزيد من ثقتهم في أن رسالتهم في خدمة المجتمع والتنمية ليست مجرد تفضيل، بل هي واجب يلزم الجميع المساهمة فيه لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا، وضمان توفير حياة كريمة لهم.

 

طلاب الجامعة الألمانية يكتشفون متعة العطاء في شهر رمضان

 

تنظيم معرض "كسوة" السنوي للعيد


ومع اقتراب عيد الفطر، يخطط أعضاء جمعية "علشانك يابلدي" بـ الجامعة الألمانية بالقاهرة لتنظيم معرض "كسوة" السنوي للعيد، حيث يتم عرض الملابس التي تم التبرع بها في معرض يُقام بقرية مسجد موسى بأطفيح. يتيح هذا المعرض للأفراد فرصة اختيار الملابس التي تناسبهم، بهدف إضفاء الفرحة والسرور على قلوب الأسر المحتاجة في هذه المناسبة المباركة. كما يُعتبر هذا المعرض فرصة للمساهمة في تخفيف الأعباء المالية التي تواجهها تلك الأسر، وتوفير الدعم الذي يمكّنهم من الاحتفال بالعيد بكامل متعته وفرحته.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

وظيفة جامعه.. الجامعة الألمانية بالقاهرة تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس “محاضر - أستاذ مشارك - أستاذ”

وظيفة جامعه.. جامعة الألمانية بالقاهرة تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس "أستاذ - أستاذ مشارك - محاضر"

أخبار الجامعات.. الجامعة الألمانية توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى مصر لـ الطيران

مشاركة طالبات الجامعة الألمانية بالقاهرة في تصميم منشأت النادى السويسرى

وظائف جامعه.. الجامعة الألمانية بالقاهرة تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس "أستاذ / أستاذ مشارك / محاضر"