الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | إنجازات مثمرة تشهدها الإدارات التعليمية بـ سوهاج في أسبوع

السبت 30/مارس/2024 - 10:03 ص
السبورة

إنجازات مثمرة تشهدها الإدارات التعليمية بـ سوهاج، ومن في إطار الاهتمام والحرص المستمر من قبل الدولة ووزارة التربية والتعليم على استكشاف ودعم المواهب الإبداعية لدى الطلاب، نظمت إدارة الموهوبين في الإدارة التعليمية بمنطقة البلينا، برعاية الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وبإشراف الدكتور أسامة المشنب، مدير عام الإدارة التعليمية بالبلينا، ورشة عمل في مدرسة رفلة جرجس بالبلينا، تحت عنوان: "الإبداع في رمضان"، بهدف تشجيع الطلاب على تنمية مواهبهم الفنية، وذلك للمساهمة بشكل فعّال في تحقيق أعلى مستويات التفوق العلمي والدراسي لهم.

 

 

 

مدير تعليم طما يتابع انتظام العملية التعليمية بعدد من مدارس الإدارة

 

بتوجيهات الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ سوهاج، والاستاذ سليمان بخيت، وكيل المديرية، بضرورة متابعة انتظام الدراسة في مختلف مدارس المحافظة، قام الدكتور أحمد خليفة، مدير عام إدارة طما التعليمية، بزيارة مدرسة طما الرسمية للغات ومدرسة الرشاد المشتركة بقرية الحما التابعة لإدارة طما التعليمية. خلال الزيارة، تأكد من سير وانتظام العملية التعليمية وتطبيق جميع القرارات واللوائح الوزارية المنظمة للعملية التعليمية، كما شدد على أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية بهدف خدمة العملية التعليمية بشكل أفضل.

 

 

قوافل الدعم المدرس تزور مدارس جهينة

 

بناءً على الاهتمام الذي توليه وزارة التربية والتعليم وقيادات مديرية التربية والتعليم بسوهاج بتحقيق أعلى مستويات التحصيل والتفوق الدراسي للطلاب في جميع المراحل التعليمية، قام الأستاذ السيد فتحي الضبع، مدير عام إدارة جهينة التعليمية، بالتعاون مع الأستاذ فاضل النحاس، مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بديوان المديرية، بزيارة مدرسة الشريفة الابتدائية والحرافشة للتعليم الأساسي بجهينة. تم خلال هذه الزيارة قياس مستوى مهارات القراءة والكتابة والإملاء لطلاب المرحلة الابتدائية ضمن فعاليات قوافل الدعم التعليمي التي تنظمها المديرية في مختلف الإدارات التعليمية.

 

تمت هذه الفعاليات تحت رعاية وإشراف الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والأستاذ سليمان بخيت، وكيل المديرية، والأستاذ عطا الميموني، مدير عام التعليم العام، بهدف قياس المستوى العلمي والدراسي للطلاب وفقًا لنتائج التعلم.

 

 

مدرسة طارق بن زياد الرسمية للغات بجرجا تحتفل بعيد الأم

 

وفي سياق مختلف، شهدت فعاليات احتفالات مدارس المحافظة بعيد الأم مبادرةً مميزة من طلاب وطالبات مدرسة طارق بن زياد الرسمية للغات بجرجا. حيث قام عدد منهم بزيارة الدكتورة منى طرخان، مدير عام إدارة جرجا التعليمية، لتقديم التهاني والتبريكات لها بمناسبة عيد الأم.

 

 

 إدارة سوهاج التعليمية تكرم عدد من العمال المؤقتين

 

في إطار توجيهات قيادات مديرية التربية والتعليم بسوهاج بضرورة إبراز النماذج المتميزة للعاملين في مدارس المحافظة، قام أيمن تمام، مدير عام إدارة سوهاج التعليمية، بتكريم عدد من العمال المؤقتين في مدارس الإدارة، نظرًا لأدائهم المتميز في القيام بالمهام المكلفين بها بكفاءة وتعاونهم المستمر والفعّال مع مديري المدارس. يأتي ذلك انسجامًا مع التزامهم بتوفير بيئة مدرسية نظيفة وآمنة للطلاب، مما يسهم في خلق مناخ تعليمي مثالي.

 

 

انطلاق فاعليات برنامج صناع الأبطال بمدارس حياة كريمة بإدارتي دار السلام وسوهاج

 

تحت شعار " تنمية الأسرة المصرية وبناء الإنسان المصري العصري "، انطلقت فعاليات برنامج "صناع الأبطال" بمدارس حياة كريمة بإدارتي: سوهاج ودار السلام التعليمية. تمت هذه الفعاليات تحت رعاية اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وبحضور الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والأستاذ سليمان بخيت، وكيل المديرية، والأستاذ ماهر عبد الخالق، مدير عام الشؤون التنفيذية، والأستاذ عطا الميموني، مدير عام التعليم العام.

 

 

قام الأستاذ راضي مختار الشريف، مدير عام إدارة دار السلام التعليمية، بمتابعة فعاليات زيارة الموجهين لعدد من المدارس، حيث قاموا بالتفتيش عن المواهب المختلفة للطلاب في المجالات الرياضية والعلمية والثقافية والفنية. تم تسجيل أسماء الطلاب الموهوبين على موقع مؤسسة ماونتن فيو للتنمية، التي تنفذ البرنامج بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بسوهاج.