الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية المصرية في البطولات الأفريقية

فوز وحيد و6 خسائر و4 تعادلات حصاد مواجهات الزمالك مع الفرق المصرية في بطولات أفريقيا

الأحد 31/مارس/2024 - 01:52 م
الزمالك
الزمالك

قبل لقاء الزمالك ومودرن فيوتشر الليلة، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والذي سوف يقام على ملعب ستاد السلام، في تمام الساعة العاشرة مساء، حيث يعد هذا اللقاء رقم 12 لفريق الزمالك أمام الفرق المصرية في البطولات الأفريقية المختلفة، من دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ويعد هذا اللقاء هو اللقاء الأول لفريق الزمالك بشأن مواجهته للفرق المصرية في هذه البطولة. 

فوز الزمالك على الأهلي

لعب الزمالك 11 مباراة قبل لقاء الليلة أمام مودرن فيوتشر، حيث حقق الفوز في مباراة واحدة فقط، وتعادل في 4 مباريات، وخسر في 6 مباريات وكلهم جاءوا أمام فريق النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الزمالك في بطولات أفريقيا أمام الفرق المصرية

وبستعرض موقع السبورة تاريخ مواجهات الزمالك في بطولات أفريقيا المختلفة مع الفرق المصرية والتى جاءت كالتالي:

كأس السوبر الأفريقي 1994

أول مباراة لفريق الزمالك كانت في نهائي كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي ووقتها حقق الزمالك الفوز الوحيد له على الفرق المصرية في بطولات أفريقيا بهدف نظيف بتسديدة صاروخية من أيمن منصور سكنت شباك الحارس أحمد شوبير في بطولة السوبر الأفريقي عام 1994.

كأس السوبر الأفريقي 1997

التقى فريق الزمالك وقتها أمام المقاولون العرب، بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، والمقاولون بصفته بطل كأس الكئوس الأفريقية، وحقق الزمالك الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، ليحصل على بطولة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه.

دوري أبطال أفريقيا 2005

التقي فريق الزمالك في هذه البطولة منافسه التقليدي الأهلي، في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وخسر في مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 2-1 و2-صفر.

دوري أبطال أفريقيا 2008

التقي فريق الزمالك في هذه البطولة منافسه التقليدي الأهلي، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وخسر في مباراة الذهاب  بنتيجة 2-1 وتعادل في مباراة الإياب بهدفين.

دوري أبطال أفريقيا 2012

التقي فريق الزمالك مع منافسه التقليدي الأهلي، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وخسر في مباراة الذهاب بنتيجة هدف نظيف، وتعادل في مباراة الإياب بهدف.

دوري أبطال أفريقيا 2020

التقي الزمالك مع الأهلي في نهائي القرن، ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت المباراة بخسارة فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف، أحرز للأهلي كل من عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وأحرز للزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا.