الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يجتمع مع قادة هيئة محو الأمية لتعزيز التعاون وتطوير البنية التحتية

الإثنين 01/أبريل/2024 - 07:59 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الاثنين، اجتماعًا مع قادة الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومركز تعليم الكبار بسرس الليان، بهدف تعزيز آليات محو الأمية وتنسيق الجهود خلال الفترة القادمة.

أكد وزير التربية والتعليم  خلال الاجتماع على أهمية مكافحة الأمية كواحدة من أبرز الأولويات للوزارة، مشددًا على أهمية تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية والمجتمع المدني لحل هذه المشكلة الاجتماعية.

 وزير التربية والتعليم يشيد بدور المركز الإقليمي لتعليم الكبار

وفي هذا السياق، أشاد وزير التربية والتعليم بدور المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان "أسفك"، الذي يخدم المنطقة العربية بأكملها، ودعا إلى تعزيز دوره وتحديث بنيته التحتية بالتعاون مع المجتمع المدني.

توجيهات وزير التربية والتعليم

وقدم  وزير التربية والتعليم  توجيهاته بتعميق الدراسات حول التحديات التي تواجه آليات محو الأمية، وتعزيز التعاون مع الوزارات المعنية والجهات الشريكة، وتبني المدخل التنموي والتمكيني في تعليم وتعلم الكبار.

إنجازات المركز التعليمي للكبار 

وخلال الاجتماع، ناقش الوزير الإمكانيات المتاحة لدعم المركز وتطوير برامجه وبنية تحتيته، بالإضافة إلى استعراض الإنجازات التي حققها المركز خلال الفترة الماضية.

وحضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم وتحقيق الأمية، من بينهم الدكتور عيد عبد الواحد، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتور محمد القاضي، مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان.